السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هند صبري تترأس دورته... تفاصيل مهرجان قابس للفيلم العربي

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
هند صبري تترأس دورته... تفاصيل مهرجان قابس للفيلم العربي
هند صبري تترأس دورته... تفاصيل مهرجان قابس للفيلم العربي
A+ A-

تنطلق الجمعة المقبل (20 نيسان) الدورة الثالثة من مهرجان قابس للفيلم العربي الذي سيعرض ما يزيد على خمسين فيلماً ضمن فاعلياته المختلفة، وتترأس دورته الممثلة التونسية #هند_صبري.

ويشارك في مسابقة المهرجان الرسمية للأفلام الروائية الطويلة تسعة أفلام، وفي مسابقته للفيلم الوثائقي الطويل ثمانية أفلام، وفي الروائي القصير ثمانية أفلام، وثمانية أفلام من مدارس السينما، ليصبح عدد الأفلام المتنافسة على جوائزه المختلفة 33 فيلماً، وهناك سبعة أفلام ضمن قسم سينما العالم، بالإضافة إلى عرض فيلم "البحث عن أم كلثوم" في الافتتاح بحضور بطلته الممثلة المصرية ياسمين رئيس، وعرض خاص للفيلم التونسي "الجدران الضائعة".

المهرجان يشمل أقساماً عدّة منها قسم دروس في السينما، ويعطيها الممثل المصري خالد أبو النجا، مع عرض لثلاثة أفلام من بطولته هي "عيون الحرامية" مع المخرجة الفلسطينية نجوى نجار و"قدرات غير عادية" للمخرج داود عبد السيد و"فيلا 69" للمخرجة أيتن أمين، ومعرض فني لعرض أربعة أفلام مختلفة منها ثلاثة أفلام تم تصويرها في الجنوب.

ويكرم المهرجان أيضا عدداً من السينمائيين البارزين الراحلين أخيراً، منهم المخرج السوري عمر أميرالاي والمخرجان التونسيان عمار خليفي والطيب الوحيشي، بالإضافة إلى مدير التصوير التونسي والمنتج الراحل علي بن عبد الله.

وهناك ندوة بعنوان "قراءة معاصرة في السينما العربية" ستستمر على مدار ثلاث دورات مقبلة لأهمية الموضوع الذي تطرحه.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم