الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"ليلة ساخنة" عاشتها الجاهلية... إطلاق نار بين مناصري الاشتراكي وحزب "التوحيد"

المصدر: "النهار"
"ليلة ساخنة" عاشتها الجاهلية... إطلاق نار بين مناصري الاشتراكي وحزب "التوحيد"
"ليلة ساخنة" عاشتها الجاهلية... إطلاق نار بين مناصري الاشتراكي وحزب "التوحيد"
A+ A-

ضمن الاجواء الانتخابية المتشنجة في معظم المناطق اللبنانية، شهدت منطقة الجاهلية- الشوف إشكالاً ما بين مناصري الوزير السابق #وئام_وهاب ومناصري الحزب الاشتراكي، اثر تمزيق احد المؤيدين للاشتراكي صورة رفعت تأييداً للوزير وهاب، ليتطور الأمر الى اطلاق نار واعتقال أحد المعتدين قبل اطلاقه بعد تدخلات امنية وحزبية، قبل أن يطلب كل من رئيس الحزب الاشتراكي وليد #جنبلاط، ورئيس حزب التوحيد وئام وهاب من مناصريهما ضبط النفس وتجنب الصراعات. 

وبحسب رواية حزب التوحيد كما رواها عضو المكتب السياسي هشام الأعور لـ"النهار"، فإن عدداً من مؤيدي الحزب الاشتراكي عمدوا الى تمزيق صورة رفعت للوزير وهاب عند مدخل الجاهلية، قبل ان يصادف مرور أحد المؤيدين لوهاب، فتطور الإشكال الى اطلاق نار قبل أن تتدخل الجهات الحزبية والأمنية وتعمل على تهدئة الوضع.

وبحسب الأعور، فقد تم توقيف احد المعتدين من قبل حزب التوحيد واعترف بأن فعلته ليست من تلقاء نفسه، وبعد الاتصالات مع الحزب الاشتراكي وبعض الوجهاء تمت معالجة الموضوع بطريقة حبية، متمنياً عدم تكرار الاشكال وضبط النفس كي لا يتطور الأمر في المرات المقبلة.

بدوره اكد أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر في حديث لـ"النهار"، "أن الاشكال الذي وقع في الجاهلية مؤسف، وهو حادث فردي وليس مغطى من أحد، والأمر تمت معالجته بعد تغريدة لجنبلاط حيث طُلب من جميع مناصري الحزب الاشتراكي ضبط النفس وعدم التعرض لأحد، وهناك توجيهات واضحة بتجنب الاشكالات والاستفزازات بالاضافة الى عدم وجود أي غطاء حزبي على أي مخل بالأمن".

وكان جنبلاط غرّد عبر حسابه في تويتر قائلاً: "وفي مناسبة الوضع الاقليمي المتدهور اشجب قيام شباب الحزب او المناصرين بالتعدي على صور المنافسين ايا كانوا .اننا نساعدهم مجانا. اتركوهم وتجاهلوهم . وحده الصوت التفضيلي يقرر". ليرد وهاب بتغريدة قال فيها "أطالب جميع الرفاق والأهل في قرى المناصف تهدئة الأمور وعدم التخاصم أو التصادم من أجل صورة فكل المقاعد النيابية لا توازي نقطة دم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم