كيف تتحقق ما إذا شارك "فايسبوك" معلوماتك مع Cambridge Analytica؟

11 نيسان 2018 | 12:08

بدأ موقع #فايسبوك بإبلاغ ما يصل إلى 87 مليون شخص بأن معلوماتهم قد تم الحصول عليها بشكل غير صحيح من قبل Cambridge Analytica، ولكن لم يتلق الجميع الإشعار بعد.

وأطلقت "فايسبوك" صفحة لمستخدميها تمكنهم من التعرف ما إن استخدمت بياناتهم بفضيحة #كامبريدج_اناليتيكا حيث ستتمكن بعد زيارة هذه الصفحة والتي تتوافر باللغة العربية معرفة هل استخدمت بياناتك وتحليلها أم لا.

وبدءًا من اليوم، بدأ مستخدمو "فايسبوك" البالغ عددهم 2.2 مليار شخص في تلقي إشعار حول المواقع والتطبيقات التي تحصل على بعض من بياناتهم، وبعنوان "حماية معلوماتك"، نشر رابط يتيح لك معرفة التطبيقات التي تستخدمها والمعلومات التي شاركتها معها.

وكل ما عليك فعله من أجل معرفة إذا كانت بياناتك تم تسريبها أم لا هو الدخول هنا، وستظهر لك رسالة توضح لك الأمر داخل مربع مخصص يحمل اسم Was My Information Shared؟، فإذا كنت من بين المتأثرين سيقول لك "فايسبوك"، وإذا كان التسريب لم يطولك أنت وأصدقاؤك ستظهر رسالة " As a result, it doesn't appear your Facebook information was shared with Cambridge Analytica by "This Is Your Digital Life".

يُذكر ان التسريب قد حصل من طريق تطبيق طرف ثالث يسمى “This is your digital life” والذي قام المستخدمون بتسجيل الدخول فيه بواسطة حساباتهم في فيسبوك وبذلك استخدمت بيانات المسجلين وحللت ووظفت في حملة ترامب الانتخابية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard