الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كأس الامارات: مغامرة الفجيرة ومارادونا أمام اختبار العين

المصدر: "أ ف ب"
كأس الامارات: مغامرة الفجيرة ومارادونا أمام اختبار العين
كأس الامارات: مغامرة الفجيرة ومارادونا أمام اختبار العين
A+ A-

يطمح أسطورة #كرة_القدم الأرجنتينية والمدرب الحالي #دييغو_مارادونا إلى مواصلة مغامرة فريقه #الفجيرة (درجة ثانية) في كأس الامارات، عندما يواجه #العين القريب من  تحقيق لقب دوري الدرجة الأولى، الخميس، في الدور ربع النهائي، الذي ينطلق الأربعاء.

وحقق الفجيرة مفاجأة بإقصائه حتا (درجة أولى) في الدور ثمن النهائي، بعدما قلب تأخره بهدف، وهو يلعب بعشرة لاعبين، اثر طرد لاعبه أحمد راشد، إلى فوز مثير بعد التمديد 3-2.

ويتوجب على الفجيرة لاستكمال مغامرته تجاوز عقبة "أكبر فريق حالياً في كرة الامارات"، كما وصف مارادونا العين بعد قرعة ربع النهائي.

وقال الأرجنتيني: "توقعت مواجهة فريق كبير خلال ربع النهائي، خصوصاً ان الفرق السبعة الاخرى التي تأهلت هي من الدرجة الاولى، لكن لم أتوقع ان نواجه العين أقوى الفرق وأكبرها على الاطلاق".

وتوقع مارادونا ان "يكون الضغط أكثر على العين وليس على لاعبي فريقي المتلهفين لهذه المواجهة، خصوصاً وانها تجمعهم بمتصدر الدوري والمرشح الاول لنيل لقب الكأس".

ويتصدر العين ترتيب الدوري، ويحتاج الى الفوز في إحدى مباراتيه المقبلتين ليتوج باللقب الـ13 في تاريخه، علماً انه يضم في تشكيلته معظم لاعبي منتخب الامارات.

ووضع مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش هدفا لفريقه هذا الموسم وهو احراز ثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى في تاريخه.

وعلى رغم ان العين هو الأكثر تتويجا بالدوري (12 مرة)، وتوج بالكأس 6 مرات، الا انه لم يتمكن في أي موسم من الجمع بين اللقبين.

وقال ماميتش بعد الفوز على دبا الفجيرة برباعية نظيفة في الجولة الماضية من الدوري: "أتطلع الى تحقيق انجاز تاريخي بحصد بطولتي الدوري والكأس في الموسم الحالي، خصوصاً بعدما أصبح العين قريباً" من لقب الدوري.

ويفتتح ربع النهائي الأربعاء بمباراة من العيار الثقيل تجمع بيم #الوحدة حامل اللقب وجاره #الجزيرة.

ويراهن الوحدة هذا الموسم على استمرار نجاحاته في مباريات الكؤوس ونيل الثلاثية، بعدما احرز الكأس السوبر بفوزه على الجزيرة نفسه 2-0، ثم كأس الرابطة على حساب الوصل 2-1.

من جهته، يسعى الجزيرة الى انقاذ موسمه بعدما فقد فرصة المنافسة على لقبه في الدوري وخسر لقاء الكأس السوبر وخرج من ربع نهائي كأس الرابطة، لذلك فستكون مسابقة الكأس آخر آماله.

وأراح الجزيرة معظم لاعبيه الاساسيين في مباراته الاخيرة في الدوري أمام الامارات والتي خسرها 0-1، من أجل تحضيرهم لمباراة الوحدة.

ويلتقي، الاربعاء أيضاً، #الوصل مع دبا الفجيرة، والخميس شباب الأهلي مع الشارقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم