الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الصور: محمد بن سلمان يزور "أبل" وشاهد الأقمار الصناعية التي تًصنع لمدينة الملك عبد العزيز

المصدر: "واس - العربية"
الصور: محمد بن سلمان يزور "أبل" وشاهد الأقمار الصناعية التي تًصنع لمدينة الملك عبد العزيز
الصور: محمد بن سلمان يزور "أبل" وشاهد الأقمار الصناعية التي تًصنع لمدينة الملك عبد العزيز
A+ A-

زار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان شركة بلوكهيد مارتن في وادي السليكون بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، واطلع على التقنيات المتقدمة في قطاعات الطيران والدفاع الجوي وتقنيات الصواريخ واتصالات الأقمار الصناعية. وشاهد أيضاً منظومة الدفاع الجوي THAAD عالية التقنية والتي تتفاوض المملكة على شرائها و توطين تقنياتها.

وتضمن العرض خطط الشركة لإقامة مركز أبحاث وتطوير في المملكة بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.
كما تم عرض نظام القيادة والسيطرة والاتصالات الذي سيتم نقل تقنياته وتوطينه بالكامل في المملكة. كما شاهد ولي العهد السعودي الأقمار الصناعية العالية الكفاءة والمبتكرة التي يجري بناؤها لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعربسات وهي الأولى من نوعها والأكثر دقة وكفاءة، الأمر الذي سيعزز قدرات المملكة في التقنيات الفضائية. والتقى بن سلمان أيضاً بالمهندسين السعوديين الشباب.

وسيوفر القمر السعودي للاتصالات الأول قدرات عالية و متقدمة للنطاق العريض (Ka-Band) بما يؤمن للقطاعات العسكرية والأمنية والمدنية شبكة فضائية للاتصالات المرئية والإنترنت والهاتف الاتصالات الآمنة، تشمل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، ومن المقرر تسليم هذه الأقمار في نهاية هذا العام، بحسب موقع "العربية".

وقبل المغادرة، وقع ولي العهد على القطعة الأخيرة التي ستركب على القمر السعودي قبل إطلاقه ليحلّق في الفضاء بعبارة "فوق هام السحب". 

واستكمالاً لزيارته، التقى بن سلمان الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك في مقر الشركة في في وادي السيلكون بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، وبحثا أوجه الشراكة من خلال عدد من المشاريع المشتركة بين الطرفين، ومنها المشاركة في تطوير التطبيقات في السعودية، وكذلك إثراء المحتوى العربي التعليمي في بيئة الفصول الدراسية مما يعزز تطوير منهج تعليمي إبداعي لطلاب التعليم العام. واستعرضا أيضاً فرص العمل على تمكين الشباب السعودي من الحصول على التدريب في مقر الشركة.

كما زار مسرح ستيف جوبز واستمع لعروض عن التطبيقات الصوتية الحديثة التي تعمل عليها الشركة. والتقى أيضاً وزير الدفاع الأميركي الأسبق ليون بانيتا. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

اقرأ أيضاً: محمد بن سلمان إلى باريس قريباً... شراكة واتفاقيات ضمن "السعودية 2030"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم