الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وقعتي في حب رجل متزوج؟... اليكِ النصيحة الأهم

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
وقعتي في حب رجل متزوج؟... اليكِ النصيحة الأهم
وقعتي في حب رجل متزوج؟... اليكِ النصيحة الأهم
A+ A-

قد تدخل المرأة في علاقة حب مع رجل متزوج، فتقع في حيرة بين قلبها الذي يحدثها بأن تستمر، وعقلها الذي يقنعها بشتى الطرق أن ترحل لا سيما أنه ليس آخر رجل في الدنيا، وبين هذا وذاك لا تستطيع أن تأخذ المرأة القرار السليم، لذا تقدم الاستشارية الأسرية والتربوية شيرين سعيد رضوان وصفة تساعدكِ على اتخاذ القرار السليم إذا ما وقعتِ في هذا المأزق.

تقول شيرين إن الفتاة هنا تسمع من طرف واحد هو الرجل (الزوج) الذي يتحدث عن فشل حياته الزوجية، ولم تسمع من الزوجة، فهو يحكي فقط من خلال رؤيته ورأيه هو، ومن الممكن بنسبة كبيرة أن يكون هناك ظلم للزوجة، أو أنه يمر بمراهقة متأخرة، أو نزوة.

وأوضحت أنه قد تختلف المسميات، ولكن هو نفسه صلب الموضوع، فمن الممكن أن لا تمانع الزوجة من ارتباط زوجها مرة أخرى، ولكن من الممكن أن يكون ذلك تحت ضغط من الزوج، مثل تهديده بعدم الإنفاق على الأولاد إذا لم توافق أو ما شابه ذلك.

ونصحت رضوان كل فتاة أو سيدة أن تتحرى الدقه جيداً، وأن لا تبني سعادتها على سعادة الآخرين، وإذا تركت شيئاً لله عوضها بما هو أفضل منه مئات المرات، وتتذكر جيداً أنها إذا وافقت على الارتباط بزوج وأخذه من بيته وأولاده فلا تحزن فيما بعد إذا جاءت من تأخذ زوجها هي الأخرى، ولكي لا يتم التعميم، فإن  الموافقة تكون في أضيق الحدود وبحالات معينة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم