نادال يعود من الإصابة

5 نيسان 2018 | 20:32

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

نادال ("رويترز")

يعود لاعب التنس، المصنف أول عالمياً الاسباني رافاييل نادال إلى الملاعب في كأس ديفيس غداً الجمعة، للمرة الأولى منذ انسحابه من بطولة أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي بسبب إصابة في الورك.

ويقود نادال المتوج بـ 16 لقباً في البطولات الكبرى، منتخب اسبانيا على أرضه في الدور ربع النهائي بمواجهه ألمانيا في فالنسيا، سعياً لتمديد سلسلة انتصاراته في منافسات الفردي، والتي بلغت 22 فوزاً على التوالي.

وبموجب القرعة التي سحبت اليوم الخميس، سيلعب نادال (31 عاماً) ضد الالماني فيليب كولشرايبر في ثاني مباريات الفردي الجمعة، قبل أن يلاقي المصنف رابعاً عالمياً أليكسندر زفيريف الأحد.

ويشارك الاسباني في كأس ديفيس للمرة الأولى منذ ايلول 2016، عندما قاد منتخب بلاده الى الفوز على الهند في الملحق من اجل الهبوط او البقاء في المجموعة العالمية.

وتأتي هذه المشاركة بعد أشهر من الدور ربع النهائي لبطولة اوستراليا المفتوحة مطلع السنة، على يد الكرواتي مارين سيليتش، عندما انسحب في المجموعة الخامسة، في الوقت الذي يواجه فيه النظام الحالي لمسابقة كأس ديفيس خطر الاندثار.

ويشمل الإصلاح المقترح من الاتحاد الدولي للتنس والذي يواجه انقسامات، الاستغناء عن إقامة مباريات (داخل وخارج القواعد) على مدى أربع عطلات نهاية أسبوع طوال العام، وتعويضه بأسبوع من المنافسة في نهاية تشرين الثاني في مكان واحد بمشاركة 18 فريقاً.

وعلى الرغم من ان نادال عاد هذا الأسبوع الى صدارة التصنيف العالمي التنس المحترفين على حساب السويسري روجيه فيديرر، الا انه لا يزال زال بعيداً من استعادة مستواه والتعافي من إصابة في الورك أجبرته على الغياب عن دورتي إنديانا ويلز وميامي الأميركيتين للماسترز.

وقال نادال: "جسديا، شعرت بالارتياح في الأيام القليلة الماضية، وآمل في ان أكون في حالة جيدة غداً (الجمعة)".

واضاف المتوج بلقب كأس ديفيس 4 مرات (2004 و2008 و2009 و2011): "لقد عشت دائماً تجارب جميلة جداً في مسابقة كأس ديفيس، وهذا اللقاء هو فرصة أخرى".

ويأمل نادال في الاستفادة من عودته، للتحضير لبطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق على ملاعب رولان غاروس الترابية في نهاية أيار المقبل، حيث يسعى لإحراز لقبه الـ11 وتعزيز رقمه القياسي.


فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard