السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ملكة اسبانيا تظهر صورتها الحقيقية... لحظة متوتّرة بينها وبين الملكة السابقة (فيديو)

ملكة اسبانيا تظهر صورتها الحقيقية... لحظة متوتّرة بينها وبين الملكة السابقة  (فيديو)
ملكة اسبانيا تظهر صورتها الحقيقية... لحظة متوتّرة بينها وبين الملكة السابقة (فيديو)
A+ A-

يبدو أن حتى أفراد العائلة المالكة يواجهون مشاكل مع زوجاتهم في بعض الأحيان كما تظهر في لقطات جديدة للملوك الإسبان. وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التّواصل الإجتماعي يظهر لحظة متوتّرة بين الملكة ليتيزيا وحماتها صوفيا خلال عطلة الفصح السّنوية للعائلة الملكيّة في جزيرة مايوركا الإسبانيّة، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني. 

فقد بدت الجدّة صوفيا، فخورة وهي تضع ذراعيها حول حفيدتيها ليونور (12 عاماً)، وصوفيا (10 أعوام)، وهي جاهزة لالتقاط الصور في كاتدرائية بالما يوم عيد الفصح. لكن المقطع يظهر لحظةً متوتّرةً بين الملكة السّابقة (79 عاما) وليتيزيا (45 عاما). 

ووقفت الملكة ليتيزيا أمام الملكة السّابقة وبدت كأنّها تحاول الإمساك بذراع ابنتها الكبرى التي دفعت يد أمّها وجدّتها جانباً. وتدخّل زوج ليتيزيا الملك فيليب السّادس، بينما كان والده البالغ من العمر ثمانين عاماً ينظر إليه مذهولاً.


ماري شانتال أميرة اليونان، المتزوجة من ولي العهد بافلوس وهو ابن عم الملك فيليب علّقت على الحادثة بتغريدة في "تويتر" قائلة: "ما من جدّة تستحقّ هذا النّوع من المعاملة! لقد أظهرت ألوانها الحقيقية".

وفي تغريدة أخرى، سألت: "ماذا تقول الصّحافة الإسبانية؟ هذا فظيع جداً".

وفي محاولة لإثارة الأمور أكثر، نشرت ماري شانتال صورة عائليّة مع والديها وعلّقت عليها قائلة: "أجداد سعيدون! العائلة هي الأهم".

التقط الفيديو يوم الأحد عند نهاية قداس عيد الفصح لكن بدأ ينتشر في إسبانيا الثلثاء. ولم تتردد صحف اسبانية عدّة من بينها صحيفة "دياريو دي مايوركا" اليومية بوصف الحادث على أنّه "مزعج".

وكتبت: "كما ورد في اللقطات، كان الوضع محرجاً جدّاً للملك فيليب السّادس، الّذي حاول التّوسط بينما كان والده ينظر إليه مذهولاً".

وقالت صحيفة "إل موندو" اليومية الإسبانية: "إنّها المرة الأولى منذ أربع سنوات ينضم بها خوان كارلوس إلى باقي أفراد الأسرة الملكية الإسبانية للاحتفال باليوم الأخير من عيد الفصح. ومع ذلك، فإن الانسجام التّام الّذي أظهروه على أبواب كاتدرائية بالما كان زائفاً".

احتفل خوان كارلوس ملك إسبانيا السّابق (80 عاما) مع زوجته الملكة صوفيا وأولادهما الثلثاء بالذكرى السّنوية الخامسة والعشرين لوفاة والده إنفانتي خوان، كونت برشلونة، الذي توفي في نيسان 1993 عن عمر يناهز 79 عاماً.

وحضر ابن خوان كارلوس الملك فيليبي (50 عاماً) الذي تولى العرش بعد تنازل والده في عام 2014، الخدمة مع زوجته الملكة ليتيزيا.

وعقدت الخدمة الثلثاء في "الإيسكوريال"، الموقع الملكي التّاريخي حيث دفن إنفانتي خوان.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم