الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ابن الـ 61 عاماً... "مايك هيوز" يطير بصاروخه الذي صنعه بنفسه!

حسام محمد
ابن الـ 61 عاماً... "مايك هيوز" يطير بصاروخه الذي صنعه بنفسه!
ابن الـ 61 عاماً... "مايك هيوز" يطير بصاروخه الذي صنعه بنفسه!
A+ A-

ربما تكون ممن سمع باسمه... مايك هيوز الذي يصر على أن الأرض مسطحة، غير مقتنع بكروية الأرض التي أثبتها العلم بكافة الوسائل، والذي قضى سنوات في صنع صاروخ طار به مؤخراً إلى مسافة لا بأس بها كخطوة في سبيل الوصول إلى إثبات نظريته.

انطلق مايك هيوز صاحب الصاروخ الوحيد في العالم والمؤمن باﻷرض المسطحة في مهمته الأولى باتجاه إثبات نظريته الخاطئة عبر صاروخ صنعه بنفسه وذلك يوم السبت الماضي ليعود دون أذى نسبياً. وطار مايك إلى ما يصل لـ 570 مترا (1،875 قدما) في السماء فوق صحراء موهافي كاليفورنيا في صاروخه الأخضر الملصق عليه علامة تجارية عملاقة “البحث عن الأرض المسطحة” وعلم الولايات المتحدة على الجانب، انتشرت مظلاته بنجاح نحو الخارج عندما بلغ ذروة الارتفاع وجنح الصاروخ مرة أخرى عائدًا نحو الكرة اﻷرضية.

أخبر مايك المتهور والبالغ من العمر 61 عامًا وكالة أسوشيتيد برس (AP) أن رحتله كانت جيدة، على الرغم من آلام ظهره بسبب الإطلاق وثقل الهبوط، حيث تظهر اللقطات هيوز بعد أن تم إنزاله من الصاروخ أنه يبدو أسوأ قليلاً، لكنه كان على قيد الحياة وقادر على الحركة.

وقال هيوز، متحدثا إلى وكالة اسوشييتد برس: "إن سألتني إن كنت سعيداً لأنني فعلت ذلك، نعم، على ما أظن، سأشعر بالألم في الصباح ولن أتمكن من الخروج من السرير، لكن على الأقل أستطيع العودة إلى المنزل وتناول العشاء ومشاهدة قططي هذه الليلة".


ولا يزال هيوز غير مقتنع بأن الأرض كروية، في حين أشار إلى أن إطلاق الصاروخ كان مجرد لعبة دعائية لـ "حركة الأرض المسطحة" ولم يكن المقصود فعلاً التحقق من شكل الكوكب، موضحاً أن ارتفاع بضع مئات من الأمتار لن يكون كافياً لرؤية تقوس الأرض بل يجب أن تكون على ارتفاع 10.7 كيلومتر (35،000 قدم) على الأقل لمراقبة ذلك مباشرة، ولهذا السبب لدى هيوز طموح على المدى البعيد بإطلاق نفسه في الفضاء وأن يقتنع بشكل الكرة اﻷرضية لمرة واحدة وإلى الأبد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم