الكرملين: ترامب اقترح لقاء بوتين في البيت الأبيض

3 نيسان 2018 | 11:10

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

أعلن مساعد في #الكرملين أنّ الرئيس الأميركي دونالد #ترامب اقترح البيت الأبيض مكاناً لعقد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين عند مناقشتهما فكرة الاجتماع خلال اتصال هاتفي الشهر الماضي. 

وقال يوري أوشاكوف إنه منذ هذا الاتصال الذي جرى في 20 آذار لم يحدث تقدم في التحضيرات لعقد قمة محتملة بسبب خلاف ديبلوماسي.

وقال أوشاكوف للصحافيين "عندما تحدث الرئيسان هاتفياً اقترح ترامب عقد أول اجتماع في واشنطن في البيت الأبيض. واتصل ترامب ببوتين الشهر الماضي لتهنئته على فوزه في الانتخابات وقال للصحفيين إنه يعتقد أنه وبوتين سيلتقيان في المستقبل غير البعيد". 

ولم تؤكد سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض توجيه دعوة لبوتين ولكنها قالت إن الزعيمين ناقشا عددا من الأماكن لهذا الاجتماع المحتمل من بينها البيت الأبيض.

وقالت للصحافيين "ليس لدينا شيء آخر نضيفه حاليا".

وقد يثير استقبال بوتين في البيت الأبيض بدلا من مكان محايد غضب منتقدي ترامب في الداخل والذين يتهمون روسيا بارتكاب أعمال عدائية ضد دول غربية من بينها الولايات المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard