الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأهلي السعودي على أبواب التأهل... وفرصة أخيرة للوحدة الاماراتي

المصدر: "أ ف ب"
الأهلي السعودي على أبواب التأهل... وفرصة أخيرة للوحدة الاماراتي
الأهلي السعودي على أبواب التأهل... وفرصة أخيرة للوحدة الاماراتي
A+ A-

يحاول #الأهلي السعودي حسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لـ #كرة_القدم، عندما يستضيف الثلثاء تراكتور سازي تبريز الايراني، في حين يجد #الوحدة الاماراتي نفسه امام الفرصة الاخيرة.

ويلعب في الجولة الخامسة قبل الاخيرة ضمن المجموعة الاولى الاهلي المتصدر (8 نقاط) مع تراكتور الاخير بنقطتين، والغرافة القطري مع الجزيرة الاماراتي (5 نقاط لكل منهما).

وفي المجموعة الثانية، يحل #الدحيل القطري المتأهل الوحيد حتى الان الى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، ضيفا على ملاحقه ذوب آهن الايراني (6 نقاط)، في حين يستضيف الوحدة (3 نقاط) متمسكا بالامل الضئيل، لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الذي يتقدم عليه بفارق الاهداف.

على ملعب طحنون بن محمد في مدينة العين الاماراتية، يسعى الأهلي إلى تجديد فوزه على الفريق الايراني وحسم بطاقة التأهل، بعد ان هزمه في الجولة الاولى 1-0، رغم الحال المعنوية للاعبيه غداة خروجهم من نصف نهائي مسابقة كأس الملك المحلية على يد الفيصلي (0-1).

وتبدو كفة الأهلي أرجح لتحقيق الفوز على تراكتور، الذي اكتفى بنقطتين من تعادله مع الجزيرة ذهابا (0-0) وايابا (1-1)، فيما خسر في مباراته الرابعة بثلاثية نظيفة امام الغرافة.

ويصارع الاهلي على الدوري السعودي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر وحامل اللقب، وستحدد الى حد بعيد هوية البطل المواجهة المرتقبة بينهما في السابع من نيسان الجاري في المرحلة 25 قبل الاخيرة.


بدوره، يخوض الجزيرة لقاء حاسماً مع الغرافة متسلحاً بفوزه ذهاباً على ارضه 3-2، وسيحاول تحقيق الفوز وبلوغ النقطة الثامنة التي تكفيه للظفر باحدى بطاقتي التأهل، لكن مهمته لن تكون سهلة.

وفي حال فوزه، سيرفع الجزيرة رصيده الى 8 نقاط، وهو اكبر رصيد قد يصل اليه الغرافة وتراكتور سازي في نهاية دور المجموعات، فتكون احدى البطاقتين من نصيبه كونه يتفوق على الاثنين بنتائج المواجهات المباشرة.


في المقابل، لا تقل مهمة الغرافة صعوبة عن منافسه في ظل الغيابات الكثيرة، لا سيما في خط الدفاع، حيث سيضطر المدرب التركي بولند اويغون لاجراء تغييرات جذرية في مراكز اللاعبين.  


وناشد المدرب التركي انصار الفريق موجهاً لهم دعوة للوقوف الى جانبه في هذه المهمة الصعبة، وقال في مقطع فيديو بثه الموقع الرسمي للنادي: "لاعبو الغرافة في أمس الحاجة لهذا الدعم الجماهيري، خاصة وأن التشجيع في المدرجات يجعل اللاعب يبذل أقصى ما لديه من جهود خلال المباراة من أجل إسعاد هذه الجماهير". 


وسيقاتل الوحدة من اجل الفوز في مباراة الفرصة الاخيرة التي تبقي على آماله الضئيلة في المنافسة على البطاقة الثانية، لكن مصيره ليس في يده لان فوزا محتملا، رغم صعوبته، لذوب آهن على الدحيل يقضي على هذه الامال المعلقة اصلا على انتصار الفريق القطري.

ويتطلع الوحدة الى الثأر من لوكوموتيف الذي الحق به خسارة قاسية في الذهاب بخماسية نظيفة، هي الاكبر في تاريخ مشاركاته في البطولة الاسيوية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم