السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جنوب الغوطة الشرقية "أخلي" من الفصائل المعارضة... الجيش السوري: سنواصل القتال لاستعادة دوما

المصدر: (ا ف ب)
جنوب الغوطة الشرقية "أخلي" من الفصائل المعارضة... الجيش السوري: سنواصل القتال لاستعادة دوما
جنوب الغوطة الشرقية "أخلي" من الفصائل المعارضة... الجيش السوري: سنواصل القتال لاستعادة دوما
A+ A-

خرجت الدفعة الأخيرة من المقاتلين والمدنيين من جنوب #الغوطة_الشرقية بموجب اتفاق اجلاء مع روسيا تم بموجبه نقل أكثر من 41 ألف شخص، ليعلن الاعلام الرسمي السوري ان المنطقة باتت "خالية" من الفصائل المعارضة. 

وأوردت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا "إخراج الدفعة الأخيرة من الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات جوبر وزملكا وعين ترما في الغوطة الشرقية إلى إدلب"، لتعلن اثر ذلك هذه البلدات "خالية من الارهاب".

ولا يزال مصير دوما، الجيب الأخير تحت سيطرة الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، معلقاً في انتظار نتائج مفاوضات مستمرة مع روسيا.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن ضابط برتبة لواء عند ممر عربين فور خروج الحافلات قوله ان "معركة الغوطة انتهت".

وأضاف "نعلن انتصاراً مدوياً على مشروع الارهاب" مشيرا الى "انتصار استراتيجي" و"نقطة تحول" في مسار الحرب في سوريا.

وتابع "ما بعد الغوطة غير ما قبلها ويؤسس للنصر الكبير على كامل الاراضي السورية"، مؤكداً ان "هناك قرارا قطعيا لا رجعة عنه (..) بتطهير كل شبر من أراضي سوريا تتواجد عليه تنظيمات ارهابية او مجموعات غازية".

بالتزامن، أعلنت قيادة الجيش السوري إثر انتهاء عمليات الاجلاء من جنوب الغوطة الشرقية، مواصلتها القتال لاستعادة مدينة دوما، الجيب الأخير تحت سيطرة الفصائل المعارضة، والتي ما زال مصيرها معلقاً بانتظار نتائج مفاوضات مع روسيا.

وأوردت قيادة الجيش في بيان بثه الاعلام الرسمي "أنجزت تشكيلات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عمليتها العسكرية واستعادت السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية.. في الوقت الذي تواصل فيه وحدات أخرى أعمالها القتالية في محيط مدينة دوما لتخليصها من الإرهاب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم