الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

باخ في طريقه إلى بيونغ يانغ

المصدر: "أ ف ب"
باخ في طريقه إلى بيونغ يانغ
باخ في طريقه إلى بيونغ يانغ
A+ A-

ذكرت وسائل إعلام كورية ان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني #توماس_باخ استقل طائرة، اليوم الخميس، للتوجه الى بيونغ يانغ في بادرة ديبلوماسية جديدة في شبه الجزيرة الكورية، بعد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

وأوضحت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ووسائل إعلام أخرى نشرت صوراً له في مكتب تسجيل الرحلات ان "السيد باخ شوهد في مطار بيجينغ قبل الصعود إلى طائرة تابعة لشركة اير كوريو المتوجهة إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ بعد ظهر الخميس".

واضافت الوكالة استناداً الى مصدر ديبلوماسي في بيجينغ انه يبدو أن زيارة باخ إلى كوريا الشمالية "تهدف إلى الرفع من صورة اللجنة الأولمبية الدولية بعد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، ومناقشة إمكانات الشمال للمشاركة في المسابقات الدولية".

وكان متحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية أعلن خلال دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، التي جرت من 9 الى 25 شباط الماضي ان توماس باخ سيزور كوريا الشمالية عقب الالعاب، في موعد سيتم تحديده لاحقاً.

وأدت هذه الألعاب الأولمبية إلى تقارب كبير بين الجنوب والشمال المعزول، والذي أرسل رياضيين ومسؤولين ممثلين للنظام ومشجعين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم