السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قصة ملكة جمال... تزن 172 كلغ ومصابة بمتلازمة!

علي حمدان
قصة ملكة جمال... تزن 172 كلغ ومصابة بمتلازمة!
قصة ملكة جمال... تزن 172 كلغ ومصابة بمتلازمة!
A+ A-

عندما نسمع عن لقب ملكة جمال يخطر فوراً في ذهننا الفتاة ذات القوام الرشيق وصفات معيّنة، ونبدأ بتخيّل معايير كثيرة تتعلق بالمتوجة باللقب.

لكن الطفلة آنا هينكينز 15 عاماً، كسرت هذه القواعد والمعايير وتوجت بلقب ولاية ميسيبسي الاميركية للمرة الثالثة على التوالي رغم انها تزن حوالي 172 كيلوغراما.

لفتت هذه المسألة العديد من الصحف العالمية التي تناولت تفاصيل قصة هذ الفتاة التي تعاني من متلازمة “prader- willi” التي تسبب لها سمنة مفرطة تعيقها عن ممارسة حياتها بشكل طبيعي حيث انها غالباً ما تحتاج الى الاوكسيجين للتنفس، حسبما ذكر موقع "فوكس نيوز"، الذي اهتم اهتماماً بالغاً بقصتها وأجرى مقابلة مع والديها حيث اكتشفا حالتها عند عمر السنتين بعد أن لاحظ والداها أن ابنتهما غير قادرة على الإحساس بالشبع، حيث قالت أمها: "لطالما أخبرتني آنا في صغرها أنها جائعة، وكنا نستيقظ صباحًا لنجد أنها أكلت كعكة كاملة خلال الليل، كما كنت أجد الكثير من أغلفة الطعام الفارغة عند تنظيف غرفتها، مما دفعني إلى قفل الثلاجة وخزائن الطعام ليلًا".

تحاول التأقلم مع وضعها


تخضع آنا حاليًا لحمية غذائية تتضمن 900 سعرة حرارية في اليوم فقط، بهدف الحفاظ على وزنها فهي غير قادرة على فقدان الوزن لأن جسمها لا يستقلب الطعام بشكل صحيح، وقالت أنها تجد صعوبة في التأقلم مع وضعها، لأننها في حالة جوع دائمة.

وعززت مسألة فوز الفتاة ثقتها بنفسها كثيراً إذ قالت: "أحب كوني ملكة، وأظن أن أكثر ما أفضله في المسابقة هي الأجزاء المتعلقة بالغناء والمكياج والشعر"، 

هذه التغريدة عند تتويجها باللقب للمرة الاولى

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم