الآن يمكنك الطلب من مساعد غوغل إرسال المال لأصدقائك

28 آذار 2018 | 09:54

أعلن عملاق التكنولوجيا #غوغل عن ميزة جديدة تسمح لك بالطلب من مساعد غوغل الشخصي إرسال المال لأصدقائك، وذلك عن طريق خدمة “Google Pay” وهي حالياً متاحة فقط في الولايات المتحدة.

 ويمكنك الآن طلب ذلك بقول أرسل 5$ لشخص ما تريده ومساعدك الشخصي سيقودك بالخطوات اللازمة لإرسال المال، لكن على الشخص المستقبل أن يشترك بخدمة “Google Pay” أيضا لاستلام المال.

وقد تم تقديم خدمة “Google Pay” في مطلع العام الجاري وذلك بعد دمج خدمتي “Google Wallet” و “Android Pay”، الخدمتين أحدثتا الكثير من اللغط كونهما مقدمتdن من نفس الشركة.

أما في حال لم تكن تملك حساب “Google Pay” بعد، فكل ما عليك فعله هو الطلب من مساعدك الشخصي إرسال المال لشخص ما وسيقوم مساعد غوغل بمساعدتك لتسجيل الدخول إلى حسابك، في نفس الوقت في حال كان مستلم المبلغ لا يملك حسابا على الخدمة، فسوف يصله إيميل أو إشعار يعلمه بأنك أرسلت المال وأن عليه تسجيل الدخول لاستلام المبلغ. وبالطبع لا يمكنك إرسال المال بدون تعريف المساعد الشخصي بهويتك وذلك عن طريق بصمة إصبعك أو كلمة السر.

من ناحية اخرى أعلنت غوغل أيضا أن المستخدمين سيتمكنون من إرسال المال عن طريق مساعد غوغل المنزلي “Google Home”، وهنا يكمن السؤال عن كيفية التحقق من المستخدم فقط عن طريق الكلام.

وعلى رغم من أن هذه الخطوة الجديدة تعد جديدة لمستخدمي غوغل، إلا أنه يمكننا القول إن أبل تفوقت على غوغل في مجال الدفع عن طريق المساعد الشخصي، فالآن يمكنك الطلب من سيري القيام بإرسال المال لأحد أصدقائك وعندها ستسألك عن الخدمة التي تفضل استخدامها هل هي Apple Pay، Venmo، أوSquare Cash. بينما حتى الآن فإن غوغل تسمح بإستخدام Google Pay فقط.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard