السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الى مستخدمي أجهزة أندرويد: فايسبوك يستحوذ على جميع بياناتكم!

المصدر: ماشابل
الى مستخدمي أجهزة أندرويد: فايسبوك يستحوذ على جميع بياناتكم!
الى مستخدمي أجهزة أندرويد: فايسبوك يستحوذ على جميع بياناتكم!
A+ A-

يبدو أن قدرات جمع البيانات لدى #فايسبوك تمتد إلى تتبع جميع المكالمات الهاتفية على أجهزة #أندرويد. فقد فوجئ مستخدمو "فايسبوك" بعد تنزيل بياناتهم، بأنها تتضمن سجلات الهاتف التفصيلية، بما في ذلك التواريخ والأوقات وطول مدة المكالمات ومتلقو الاتصالات وأرقام الهواتف، وهو ما يضاف إلى سلسلة أزمات السمعة التي تعيشها "فايسبوك" خلال هذه الفترة.

ووفق موقع "ماشابل" التقني فإن هذه الثغرة تطاول فقط الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة أندرويد، وفقط عندما يمنح بعض الموافقات على البيانات.



ويستخدم "فايسبوك" بيانات اتصال الهاتف من أجل زيادة دقة ميزة الأصدقاء الموصى بهم، بينما يحصل "ماسنجر" على إذن للوصول إلى سجلات الرسائل النصية والمكالمات على الأجهزة.

وبعبارة أخرى، إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد منذ فترة طويلة وأعطيت تطبيق "فايسبوك" إذنًا للنظر إلى جهات الاتصال الخاصة بك قبل إصدار Android 4.1 - الذي صدر في العام 2012 - فقد تمكن التطبيق من الاستمرار في النظر إلى مكالماتك ونصوص البيانات الخاصة بك.

من جهة أخرى نشر موقع "فايسبوك" مقالة بعنوان "التحقق من الوقائع" تشرح كيف أن تسجيل سجل المكالمات والنصوص هو جراء ميزة الاشتراك في Messenger و Facebook Lite على هواتف أندرويد.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم