الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محامٍ يطالب زملاءه بعدم الدفاع عنهم... "عصابات الأبواب" تغزو مصر

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
محامٍ يطالب زملاءه بعدم الدفاع عنهم... "عصابات الأبواب" تغزو مصر
محامٍ يطالب زملاءه بعدم الدفاع عنهم... "عصابات الأبواب" تغزو مصر
A+ A-

انتشرت في مصر التشكيلات العصابية تخصص سرقات العديد من الأشياء.. هذا الانتشار وراءه عدة عوامل أهمها العقوبات غير الرادعة، وفترة الحبس التي لا تتعدى 6 أشهر ووجود محامين قادرين على إخراج المتهمين بالسرقة بصورة سهلة…

آخر ما تم القبض عليه من هذه العصابات، تشكيل مكون من ثلاثة أشخاص تخصص فى سرقة أبواب المنازل الخشبية والحديدية، إلا أن مباحث قسم شرطة فيصل بالسويس تمكنت من ضبطه. 

علق المحامي أحمد عبد اللطيف بأن قيام البعض بسرقة الأبواب من المنازل أو الجوامع أو المقابر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ترجع لتهاون العقاب من الجهات المعنية بالأمر، ولأن السارق يكون على دراية بأن فترة حبسه لن تطول وفي بعض الأحيان يكون متأكدا من أن تفوق المحامي الخاص به قادر على إنقاذة من الحبس وبالتالي يفعل جريمته وهو مطمئن.

أضاف عبد اللطيف أن مقولة من أمن العقاب أساء الأدب هى أفضل تعبير على حالة السرقات المتكررة، فكل يوم نرى محاضر بالسرقة ولكن لانرى عقابا رادعا يمنع هؤلاء من ارتكاب مثل هذه الجرائم، لافتاً إلى أن عقوبة السرقة تكون من 6 شهور بحد أقصى 3 سنوات حسب نوع السرقة وحسب تقدير النيابة للعقوبة.

طالب المحامي زملاءه بالتوقف عن الدفاع عن السارقين من أجل الحد من انتشار هذه الظاهرة التي أصبحت وباء يهدد المجتمع المصري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم