الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: هاميلتون يسيطر على التجارب الحرة في أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: هاميلتون يسيطر على التجارب الحرة في أوستراليا
بالصور: هاميلتون يسيطر على التجارب الحرة في أوستراليا
A+ A-

سيطر سائق فريق #مرسيدس البريطاني #لويس_هاميلتون (بطل العالم) على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة أوستراليا الكبرى، الجولة الاولى من بطولة العالم "للفورمولا 1" لعام 2018، والتي يقام سباقها، بعد غد الأحد، على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وأكد هاميلتون، بطل العالم 4 مرات (2008 و2014 و2015 و2017) من اللحظات الأولى، استعداده الجيد للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

وفي جولة التجارب الاولى، سجل هاميلتون 1:24.026 دقيقة، متقدماً على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، وحل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والالماني #سيباستيان_فيتيل في المركزين الرابع والخامس بفارق نحو ثانية.

وفي جولة التجارب الثانية، سجل هاميلتون 1:23.931 دقيقة، وحل فيرشتابن ثانياً وبوتاس ثالثاً، وكان المركزان الرابع والخامس لسائقي فيراري بالترتيب نفسه للجولة الأولى.

يذكر ان سيارة فيراري حققت التوقيت الاسرع في التجارب التي اجرتها الفرق قبل انطلاق الموسم.

ويسعى هاميلتون هذا الموسم إلى معادلة رقم الارجنتيني خوان مانويل فانجيو، بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه الالماني فيتيل بطل العالم بين 2010 و2013 عندما كان مع فريق ريد بول.

ويبقى الالماني #مايكل_شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد 7 ألقاب.

وتقاسم هاميلتون وفيتيل السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، فكان فيتيل الافضل في القسم الاول من الموسم، قبل ان تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

وفاز كل من السائقين مرتين بجائزة أوستراليا الكبرى، علماً ان فيتيل هو الذي أحرز سباق العام الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم