فصيل فيلق الرحمن يعلن وقفاً للنار في جنوب الغوطة الشرقية تمهيداً لإجراء مفاوضات

23 آذار 2018 | 07:44

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

الغوطة الشرقية (ا ف ب).

أعلن فصيل فيلق الرحمن الذي يسيطر على جنوب #الغوطة_الشرقية المحاصرة قرب #دمشق وقفا لاطلاق النار في منطقته يسري اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة للسماح بإجراء مفاوضات مع #روسيا

يأتي ذلك بعد غارات جوية استهدفت الخميس مناطق عدة في جنوب الغوطة الشرقية خاضعة لسيطرة فيلق الرحمن ادت الى مقتل 38 مدنيا على الاقل بحسب حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وجاء قرار وقف النار في وقت شهدت مدينة حرستا التي تسيطر عليها هيئة احرار الشام عملية اجلاء مقاتلين ومدنيين هي الاولى من نوعها في المنطقة باتجاه محافظة ادلب (شمال غرب).

وقال المتحدث باسم فيلق الرحمن وائل علوان لوكالة فرانس برس "الامم المتحدة توصلت لاتفاق مبدئي لوقف اطلاق النار".

ويفترض ان يتيح وقف النار اجراء "جلسة مفاوضات نهائية" بين وفد محلي يضم "فيلق الرحمن والمؤسسات المدنية والمؤسسات المجتمع المدني" من جهة وروسيا من جهة اخرى "لإيجاد حل ومخرج يضمن سلامة المدنيين ويضمن عدم استمرار هذه المعاناة التي يعيشونها ويضمن إيقاف هذه الحرب وايقاف هذا القصف"، بحسب علوان.

ولم يصدر بيان عن الامم المتحدة في هذا الصدد.

وتشن قوات النظام منذ 18 شباط/فبراير هجوما عنيفا على الغوطة الشرقية بدأ بقصف عنيف ترافق لاحقا مع هجوم بري تمكنت خلاله من السيطرة على اكثر من ثمانين في المئة من هذه المنطقة التي تتعرض منذ 2012 لقصف جوي منتظم تسبب بمقتل الآلاف.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard