صدام ناري بين الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا

22 آذار 2018 | 10:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو الأهلي.

أوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في #كرة_القدم التي سحبت في القاهرة، #الوداد البيضاوي المغربي (حامل لقب 2017)، مع ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بطل 2016، في مجموعة واحدة.

وأفرزت القرعة مواجهات عربية قوية في الدور الأول، لا سيما بين #الأهلي المصري و #الترجي التونسي في المجموعة الأولى، ووفاق سطيف ومولودية الجزائر الجزائريين، والدفاع الحسني الجديدي المغربي، في الثانية.

وكان الوداد أحرز لقب العام الماضي على حساب الأهلي المصري، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 25 عاماً، وأضاف إلى سجله، لقب الكأس السوبر الافريقية للمرة الأولى في شباط الماضي، وذلك على حساب مازيمبي الكونغولي.

وأوقعت القرعة الوداد وصنداونز في مجموعة واحدة مع فريقين يخوضان غمار المسابقة الافريقية للمرة الأولى، هما بورت التوغولي وهورويا الغيني.

ويرى المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي: "انه لاي يوجد سبب يحول ان يدافع فريقه عن اللقب بنجاح".

وحل الأهلي المصري، وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، في المجموعة نفسها مع الترجي التونسي بطل 1994 و2011، اضافة الى تاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا سيتي الاوغندي.

وحقق الاهلي نتيجتين كبيرتين في الدور الاول بفوزه على مونانا الغابوني المتواضع 4-0 ذهابا في مصر، و3-1 ايابا في الغابون، لكن تأهل تاونشيب رولرز شكل مفاجأة كبيرة بعدما تخطى في الدورين الاولين المريخ السوداني ويونغ افريكانز التنزاني.

وسيكون لمواجهتي الذهاب والاياب بين الفريقين العربيين طابع ثأري بالنسبة الى الترجي الذي خرج العام الماضي على يد الاهلي من ربع النهائي بخسارته 3-4 في مجموع نتيجتي الذهاب والاياب.

ورأى مدير الكرة في النادي المصري سيد عبد الحفيظ ان كلا من الاهلي والترجي "كتاب مفتوح يعرف كل منهما الاخر لانهما التقيا مرات عدة آخرها العام الماضي"، معتبرا ان المجموعة "صعبة والمواجهات لن تكون سهلة بالنسبة الى كل الفرق".

واضاف: "كل الفرق اصبحت قوية. لا بد من من الحذر ودراسة كل الفرق من أجل تحقيق الهدف ومواصلة المشوار نحو اللقب الغائب".

وتقام الجولة الاولى من دور المجموعات بين الرابع والسادس من أيار المقبل، على ان تختتم منافسات هذا الدور في 28 آب و29 منه، ويتأهل الى ربع النهائي الأول والثاني من كل مجموعة.

وفي ما يأتي توزيع المجموعات:

- الاولى: الاهلي المصري وتاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا كابيتال سيتي الاوغندي والترجي الرياضي التونسي

- المجموعة الثانية: مازيمبي الكونغولي الديموقراطي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائري والدفاع الحسني الجديدي المغربي

- الثالثة: بورت التوغولي وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي والوداد البيضاوي المغربي وهورويا الغيني

- الرابعة: زيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو اغوستو الانغولي والنجم الساحلي التونسي ومباباني سوالوز السوازيلاندي.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard