الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

يوم في حياة الرئيس ترامب

المصدر: واشنطن- "النهار"
هشام ملحم
هشام ملحم
يوم في حياة الرئيس ترامب
يوم في حياة الرئيس ترامب
A+ A-

في يوم واحد، وجد الرئيس #ترامب نفسه في مواجهة انتقادات لاذعة حتى من أقطاب الحزب الجمهوري، لأنه لم يقتنع بنصائح مستشاريه الذين نصحوه بعدم تهنئة الرئيس فلاديمير بوتين على نجاحه في انتخابات غير نزيهة. كما رفض إدانة تسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا وابنته، في اعتداء كيميائي ضد دولة حليفة. وفي اليوم ذاته، اكتشف ترامب أن نساء جدداً انضممن إلى ستورمي دانيالز، نجمة الأفلام الإباحية، التي تريد أن تعتق نفسها من اتفاق وقعت عليه قبل الانتخابات مقابل 130 الف دولار دفعها لها المحامي الشخصي للرئيس لكي لا تتحدث للإعلام عن علاقتها الجنسية السابقة بترامب. دانيالز نجحت في الحصول على إثبات قضائي أن ترامب هو بالفعل طرف في اتفاق رشوها بالمال لإسكاتها، لأنه طالب بتغريمها 20 مليون دولار. وإذا تبين أن ترامب رشى دانيالز بأموال من حملته الانتخابية، عندها يمكن مقاضاته بتهمة مخالفة قوانين الانتخابات، وهي تهمة بالغة الجدية. واكتسبت قضية دانيالز أبعاداً خطيرة حين قال محاميها إنها تعرضت لتهديدات جسدية. وسوف يراقب الملايين مساء الاحد المقبل مقابلة أجرتها شبكة "سي بي أس" مع دانيالز، حاول محامو ترامب وقف بثها، حيث يعتقد انها تتضمن تفاصيل قد تكون أكثر من محرجة لترامب الذي لا يزال يصر على انه لم يكن على علاقة جنسية بدانيالز، ومن دون أن يفسر أسباب إعطائها 130 الف دولار. 

 وفي السياق ذاته، رفعت كارين ماكدوغال التي نشرت مجلة "بلاي بوي" صورها العارية دعوى قضائية ضد ناشر المطبوعة الصفراء "ناشيونال انكوايرر" للانسحاب من اتفاق حصلت بموجبه على مبلغ 150 الف دولار لقاء نشر المطبوعة قصة علاقتها الجنسية مع ترامب. ولكن ناشر المطبوعة وهو صديق لترامب امتنع عن نشر القصة لتفادي إحراج صديقه. وتلقى ترامب هزيمة قضائية في اليوم ذاته حين حكم قاض في نيويورك بأنه لا يستطيع استخدام حصانته الرئاسية لمنع المتسابقة سامر زيرفوز في برنامج ترامب التلفزيوني The Apprentice من إحالته على القضاء بتهمة التحرش الجنسي بها.

المفارقة أن هذه الفضائح الجنسية، وخصوصاً اذا تضمنت مخالفات للقوانين، يمكن ان تقوض رئاسة ترامب أو حتى تدمرها، وذلك قبل ان تنتهي تحقيقات المحقق روبرت مالر بالتدخل الروسي في الانتخابات، واحتمال ضلوع ترامب وافراد من عائلته بالتورط في تبييض الاموال مع رجال أعمال روس. واكتمل يوم ترامب حين التقى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلطان، وتصرف كبائع للاسلحة عارضاً لوائح تتضمن صور الأسلحة الاميركية التي يريد بيعها من السعودية.

هذا يوم من رئاسة دونالد ترامب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم