المفتي الشعار في نداء للطرابلسيين عبر "النهار": غلِبوا مصلحة الوطن على كل العلاقات الخارجية

23 تشرين الأول 2013 | 20:18

المصدر: خاص - "النهار"

  • فرج عبجي
  • المصدر: خاص - "النهار"

وجه مفتي الشمال الشيخ مالك الشعار عبر "النهار" نداء الى اللبنانيين عموما والطرابلسيين خصوصا دعاهم فيه الى تغليب مصلحة لبنان على كل العلاقات الخارجية اكانت عربية او غربية. وقال: " اوجه نداء الى اهلي واخواني في طرابلس والشمال والى اهلنا على مساحة الوطن ان يدركوا ان ما يختلفون عليه ويتقاتلون بسببه ليس له قيمة امام امنهم في وطنهم واستقرارهم فضلا عن محافظتهم على كيان الوطن ووجوده". واضاف "لبنان الوطن يستحق منا الكثير الكثير من التضحيات حتى لو حساب بعض حقوقنا، فكيف اذا كان الوطن قد حفظ هذه الحقوق وكرسها في دستوره الذي اجمع عليه اللبنانيون.. وهو الطائف الذي قال عنه كثير ممن صنعوه وشاركوا في صناعته بأنهم ذهبوا اليه طوائف متعددة وعادوا من هناك طائفة واحدة هي لبنان".

وقال الشعار: "لا اعتقد ان هناك قضية تستحق ان يختلف عليها اللبنانيون او ان تعيق تشكيل حكومتهم او ان تدفع بهم الى حمل السلاح او التهديد به فقوتنا في السلم وضعفنا في التباعد".

وامل مفتي الشمال من اللبنانيين جميعا والطرابلسيين خصوصا ان "يجندوا ولاءهم للوطن وان يبرهنوا بالفعل والقول معا على ان لبنان عندهم اغلى واثمن من كل العلاقات مع الخارج ايا كانت عربية ام غربية". واعتبر ان "تحقيق الولاء انما يكون في العودة الى الدستور والمؤسسات والحفاظ عليها والالتفاف حول ربان السفينة الذي يقودها الى بر الامان، اعني به فخامة رئيس الجمهورية الذي يصر يوما بعد يوم على ان يكون المؤتمن على الدستور، ولذلك نشيد ونكبر قيادته طالما انه على مستوى الامانة والمسؤولية".

وختم  قائلا "امل بعد كل ذلك ان يشرق نهار لبنان بغد آمن ومستقر، وان يبقى لبنان البلد النموذج .. لأنه وطن ورسالة".  

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard