الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الذكرى الـ41 لاغتيال كمال جنبلاط... المختارة تغصّ بالحشود (صور)

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الذكرى الـ41 لاغتيال كمال جنبلاط... المختارة تغصّ بالحشود (صور)
الذكرى الـ41 لاغتيال كمال جنبلاط... المختارة تغصّ بالحشود (صور)
A+ A-

أحيت حشود جماهيرية في #المختارة، الذكرى 41 لاغتيال كمال جنبلاط، فانطلقت قرابة التاسعة والنصف صباحا، مسيرة ضخمة شقت طريقها بصعوبة وسط آلالاف من قصر المختارة باتجاه الضريح، تقدمها رجال الدين، وسار فيها الى جانب النائب وليد #جنبلاط وزوجته نورا وتيمور جنبلاط ووالدته جيرفت وزوجته الدكتورة ديانا وولديهما فؤاد وسابين وشقيقه اصلان وشقيقته داليا، وزير الثقافة غطاس خوري ممثلا رئيس الحكومة سعد #الحريري، والسفيران الروسي الكسندر زاسبيكين على رأس وفد من اركان السفارة والفلسطيني اشرف دبور، ونواب وفاعليات.

ومع وصول المسيرة الى ضريح كمال جنبلاط حيث قرأ رجال الدين الفاتحة، وضع النائب جنبلاط وتيمور وباقي افراد العائلة الزهور على ضريح كمال جنبلاط وضريحي رفيقيه الشهيدين فوزي شديد وحافظ الغصيني، كذلك فعلت الشخصيات المشاركة والوفود، ليستقبل بعدها تيمور جنبلاط المشاركين في باحة القصر ويصافحهم، معبرا عن امتنانه وشكره للجميع محبتهم الدائمة. 

وعشية الذكرى ازدانت مناطق الجبل بالاعلام والصور واللافتات والشعارات، وجابت مسيرات شعبية واهلية وحزبية وسيارة المناطق، وصولا الى الضريح في المختارة لوضع الزهور وانارة الشموع والمشاعل النارية التي غطت المنازل والشرفات والشوارع الرئيسية، وكانت تبث بالمكبرات الاغاني الوطنية والحزبية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط، في تصريح لـ"الأنباء" على هامش إحياء الذكرى، أن "المسيرة مستمرة بعد 41 عاما، وعلى تيمور أن يختار نهجه، لكن في الوقت نفسه هناك مبادئ وخط طريق معين عبر عنه تيمور وهو فلسطين وسوريا. رفض الظلم في فلسطين المحتلة ورفض الظلم بحق الشعب السوري". 

وختم: "انطلقنا منذ العام 1977 على قاعدة فلسطين وسنستمر".











الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم