خروج الآلاف من الغوطة الشرقية مع تقدم قوات النظام السوري

15 آذار 2018 | 13:30

المصدر: (ا ف ب - رويتز)

  • المصدر: (ا ف ب - رويتز)

الغوطة الشرقية (ا ف ب).

خرج الآلاف من المدنيين الخميس من حمورية ومحيطها في الغوطة الشرقية المحاصرة مع تقدم قوات النظام الى البلدة وفتحها معبراً لخروج السكان، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

وحمل المدنيون وغالبيتهم من النساء والاطفال أغراضهم وحقائبهم، وخرج معظمهم سيراً على الأقدام، وآخرون على دراجات نارية وفي سيارات من بلدة حمورية باتجاه مناطق سيطرة النظام في عدرا.

واشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى ارتفاع عدد السوريين المغادرين للغوطة الشرقية إلى مناطق الحكومة إلى 7000 على الأقل ، وكان قدّر مدير المرصد رامي عبد الرحمن عدد المدنيين الذين خرجوا من حمورية ومحيطها بأكثر من ثلاثة آلاف مدني. 

وأضاف "إنه النزوح الجماعي الأكبر منذ بدء قوات النظام هجومها على الغوطة الشرقية" في 18 شباط.

من جهتها، نقلت وكالة روسية عن الجيش الروسي قوله ان أكثر من 4000 مدني غادروا الغوطة الشرقية عبر ممر إنساني اليوم الخميس.

ودخلت قوات النظام ليل الأربعاء بلدة حمورية التي تعد من البلدات الرئيسية الواقعة تحت سيطرة "فيلق الرحمن" في جنوب المنطقة المحاصرة، وباتت تسيطر على أكثر من نصف مساحتها. وتعرضت البلدة في الايام الأخيرة لغارات وقصف كثيف.

ومنذ بدء هجومها، باتت قوات النظام تسيطر على أكثر من ستين في المئة من مساحة الغوطة الشرقية التي تمكنت من فصلها الى ثلاثة أجزاء.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard