السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

العين الاماراتي يتطلع للاقتراب من اللقب أمام الجزيرة

المصدر: "أ ف ب"
العين الاماراتي يتطلع للاقتراب من اللقب أمام الجزيرة
العين الاماراتي يتطلع للاقتراب من اللقب أمام الجزيرة
A+ A-

يخوض #العين المباراة الأصعب ضمن 4 مواجهات متبقية له في رحلة بحثه عن اللقب الـ13، عندما يحل ضيفاً على #الجزيرة، بعد غد السبت، في المرحلة 19 من #الدوري_الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 41 نقطة، وهو وسع الفارق مع مطارده الوحدة الى 4 نقاط بعد فوزه الكبير عليه 6-2 في المرحلة الماضية، لذلك فان فوزه على الجزيرة الخامس برصيد 25 نقطة سيقربه أكثر من اللقب.

وتبقى 4 مراحل على ختام الدوري، حيث يحل العين ضيفاً على الجزيرة والنصر ويستضيف دبا الفجيرة والظفرة، لذلك فانه يطمح لحصد ثلاث نقاط في مباراة السبت ليضع قدما على منصة التتويج، لا سيما ان المباريات الثلاث الاخرى تعتبر اسهل له.

ويعرف العين جيداً صعوبة ما ينتظره أمام الجزيرة، لا سيما انه لم يفز عليه في اخر 5 مباريات اقيمت بينهما في كل المسابقات، حيث خسر امامه اربع مرات وتعادلا مرة 2-2 في ذهاب دوري الموسم الحالي.

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد الفوز على الوحدة: "امامنا مباراة اهم امام الجزيرة، واذا لم نفز بها فكأننا لم نفعل شيئا".

وتابع المدرب الكرواتي ردا على من اعطى العين فرصا اكبر من منافسيه للفوز باللقب: "نسبة اقترابنا من اللقب هي صفر في المئة، ما يزال امامنا 4 مباريات في الدوري، يجب ان نكون اكثر حذرا وذكاء في التعامل معها".

وقدم العين مباراة مثالية امام الوحدة في طريقه لتحقيق اكبر فوز على غريمه التقليدي في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري، وبرز بشكل لافت في صفوفه المصري حسين الشحات الذي سجل هدفاً ومرر ثلاث كرات حاسمة.

ويفتتح الوحدة (37 نقطة) منافسات المرحلة، يوم غد الجمعة، باستضافة الامارات العاشر والمهدد بالهبوط، وهو يتطلع للفوز وانتظار هدية ثمينة من جاره الجزيرة. 

وبعد خسارته أمام العين لم تعد المبادرة بيد الوحدة، وأكد مدربه الروماني لورينت ريغيكامب: "هدفنا الفوز في كل المباريات المتبقية، ويجب ان لا نركن للاحصاءات"، محذراً من صعوبة "مباراة الامارات الذي سيلعب بكل قوة لتحقيق نتيجة ايجابية".

ويحل الوصل ضيفاً على الظفرة الاخير السبت لتحصين مركزه الثالث، الذي اصبح مهدداً من النصر الرابع، الذي يستضيف حتا (11).

ويملك الوصل 32 نقطة متفوقا بفارق المواجهتين المباشرتين فقط عن النصر الذي يملك الرصيد نفسه.

ويلعب الجمعة ايضاً، دبا الفجيرة مع شباب الاهلي، والسبت الشارقة مع عجمان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم