السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يكرر إنجاز 2006

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر يكرر إنجاز 2006
فيديرر يكرر إنجاز 2006
A+ A-

واصل السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف أول وحامل اللقب، والرومانية #سيمونا_هاليب (الاولى) تقدمهما في دورة إنديان ويلز الاميركية للتنس، أولى دورات الماسترز للالف نقطة.

وبلغ فيديرر ربع النهائي بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 7-5 و6-4، في حين تأهلت هاليب الى نصف النهائي بتغلبها بصعوبة على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

ويسعى فيديرر إلى إحراز اللقب في إنديان ويلز للمرة السادسة في مسيرته، لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خرج من مباراته الأولى أمام الياباني المغمور تارو دانيال.

وهذه أفضل بداية موسم للسويسري منذ 2006، حين فاز بمبارياته الـ 16 الاولى، ثم في 33 من أول 34 مباراة خاضها.

وعلق فيديرر (36 عاماً) على ذلك: "انه عام رائع حتى الان، لكنه عام مختلف تماماً ويأتي بعد اعوام كثيرة (من عام 2006)".

وتابع: "شعرت لاعوام كثيرة انني فعلاً جيد في أوستراليا، كما ان دورة روتردام كانت رائعة، وانا فعلا سعيد للفوز باللقب فيها وليس فقط بلوغ نصف النهائي او تصدر التصنيف العالمي".

وتوج فيديرر في الموسم الحالي في بطولة أوستراليا المفتوحة، وفي دورة روتردام الهولندية، وعاد الى صدارة التصنيف العالمي على حساب الاسباني رافاييل نادال، كما رفع عدد ألقابه الى 97 لقباً.

وأضاف: "هنا انا مرتاح، لانني تمكنت من الفوز بثلاث مباريات حتى الان، لانه في قرعة كبيرة وصعبة كما في انديان ويلز لا تكون واثقاً مما يمكن ان يواجهك".

ويواجه فيديرر في ربع النهائي الكوري الجنوبي تشونغ هيون الفائز بسهولة على الاوروغواياني بابلو كويفاس 6-1 و6-3.

من جهتها، حققت هاليب فوزها الـ18 في 19 مباراة خاضتها هذا الموسم، ببلوغها نصف النهائي على حساب مارتيتش، حيث باتت على بعد خطوتين من لقبها الثاني في الدورة بعد عام 2015.

وكانت خسارة هاليب الوحيدة هذا الموسم أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي في نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة.

وتلتقي الرومانية (26 عاما) في دور الاربعة اليابانية ناومي اوساكا التي تغلبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة 6-2 و6-3.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم