السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أشياء من المحتمل أن تنقرض مع حلول 2030... تعرف إليها!

حسام محمد
أشياء من المحتمل أن تنقرض مع حلول 2030... تعرف إليها!
أشياء من المحتمل أن تنقرض مع حلول 2030... تعرف إليها!
A+ A-

تتغير الحياة يومياً عبر ما تبتكره التكنولوجيا من اختراعات جديدة تصبح بديلاً من سابقاتها وسط تسابق عالمي على الاستفادة مما يحمله عصر العولمة من أدوات، وفي هذا نشرت مجلة "ريدرز دايجست" توقعات بزوال بعض الاختراعات المهمة التي استفدنا من بعضها لمئات السنين مع حلول عم 2030.


1- كبائن الهاتف

في التسعينيات كان هناك ثلاثة ملايين كابينة هاتف في مدينة نيويورك الأميركية، ولكن مع ظهور الهاتف المحمول بأسعاره التي تناسب جميع شرائح المجتمع، قل استخدامها والاعتماد عليها تدريجيا.


وفي نيويورك حالياً هناك أكشاك من الممكن أن تجري من خلالها محادثات هاتفية، وإنترنت لاسلكي مجاني، إضافة إلى أماكن لشحن هاتفك الذكي. أما بالنسبة لكبائن الهاتف الأربع المتبقية في نيويورك فهي متاحة للاستخدام المجاني، وتالياً من المتوقع إزالتها بعد مرور 12 عاماً.

2- الآيبود

بحلول سنة 2000، والدخول للقرن الـ 21، كان الآيبود من أعظم اختراعات شركة "آبل" الأمريكية، فهو ذلك الجهاز الصغير الذي يضم مكتبة تعج بآلاف الأغاني، ولكن بدأ نجمه في الأفول حالياً بعدما قرر الناس أن يستغنوا عنه، ويستعيضوا بهواتفهم الذكية للاستماع إلى أغانيهم المفضلة.


3- الريموت كونترول

يتوقع خبراء التكنولوجيا الاستعاضة عن الريموت بأن يتم التحكم بالأجهزة المنزلية إما بواسطة الأوامر الصوتية أو عبر تطبيقات مخصصة على الهواتف الذكية.


4- الأسلاك والشواحن

معظمنا يعاني من تشابك الأسلاك مع بعضها البعض وسط كثرة الشواحن والأسلاك، ولكننا سنعيش في مستقبل لاسلكي، قائم على الاعتماد على الشحن بواسطة البلوتوث ومنصات الشحن.


5- الشيكات المصرفية

من المتوقع في المستقبل القريب أن ترمي دفتر شيكاتك، وأن تستعيض بشبكة الإنترنت فقط لعمل التحويلات والمعاملات المصرفية.


6- القنوات المشفرة

في عام 2017، استغنى 22 مليون أميركي عن اشتراكاتهم في قنوات الكابل، واشتركوا في المقابل بخدمات الستريم.


7- بطاقات الائتمان


ستعتمد في المستقبل على هاتفك الذكي فقط من أجل الدفع، بدلا من البطاقات الائتمانية، وذلك عن طريق تطبيقات مثل خدمة "آبل باي".


8- الكاميرات الرقمية

ستنقرض الكاميرات الرقمية في المستقبل مع حلول 2030، وسيكون بديلها الهواتف الذكية، التي تتمتع منذ الآن بكاميرات عالية الجودة، عدا عن أن كاميرا الموبايل أسهل بكثير من ناحية الاستخدام.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم