الجماهير ستنال من آخر "ديناصور" في البوندسليغا

13 آذار 2018 | 13:24

المصدر: "النهار"

هامبورغ يقترب من الهبوط ("أ ب").

بعد نحو 55 عاماً قضاها في دوري "الأضواء" الألماني، بات #هامبورغ جدياً أمام خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، علماً انه النادي الوحيد الذي لم يذق كأس هذه "النكسة".

ويعاني هامبورغ الامرين على غرار الموسمين الاخيرين، اللذين نجا خلالهما من الهبوط، حيث لم تنفع اقالة المدرب ماركوس غيسدول في كانون الثاني الماضي وتعيين بيرند هولرباخ مكانه، وصولاً إلى إقالة الاخير أيضاً إلى جانب إقالة الرئيس التنفيذي هيريبرت بروخهاغن والمدير الرياضي ينز تود من منصبيهما.

وكتبت مجلة "كيكر" الألمانية: "آخر ديناصور في البوندسليغا سينقرض".

وخسر هامبورغ أمام بايرن ميونيخ، الذي بات على بُعد فوزين من اللقب السادس توالياً، بنتيجة ثقيلة 0-6، في المرحلة 26 من الدوري الالماني، إذ بات الفريق يفكّر في كيفية التأقلم منذ الآن وكيفية اللعب في دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

ورغم وجود 8 مراحل على نهاية البطولة، إلا ان مهمة الفريق بالبقاء أصبحت صعبة جداً، إذ يفصله عن ماينز صاحب المركز 16 سبع نقاط، علماً انه سيواجه كل من هيرتا برلين وشتوتغارت وشالكه وهوفنهايم وفرايبورغ وفولفسبورغ وفرانكفورت وبوروسيا مونشنغلادباخ في الاسابيع المقبلة.

وقال مدير الكرة في النادي ينز تود: "نحن في وضع سيئ للغاية، وقد يصبح أسوأ".

وقال المهاجم سفين شيبلوك: "بالفطرة أنا شخص لا أعرف معنى الاستسلام، عندما تكون الفرصة سانحة من الناحية الحسابية لتفادي الهبوط، ولكنني واقعي بشكل كاف لكي أدرك أنه كان يتحتم علينا الفوز على ماينز (0-0)، لكي تكون لدينا فرصة في المباريات الأخيرة".

وبات هامبورغ (حامل لقب الدوري 6 مرات) أمام فرصة وحيدة، وهي إنهاء الموسم في المركز الثالث من القاع من اجل المشاركة في ملحق الصعود والهبوط (الباراج)، مثلما فعل في 2014 و2015 و2017، ولكن حتى هذه الاحتمالية تبدو بعيدة المنال بالنسبة لبطل أوروبا عام 1983.

الجماهير تهدد اللاعبين!

لم يعد للجماهير ان تحتمل ما يحصل في النادي، حتى وصلت بها الامور إلى تهديد الفريق!

ورسم مخربون 11 علامة على السياج المحيط بالملعب التدريبي للنادي هامبورغ بعد الخسارة المدوية امام بايرن مونيخ 0-6.

وتم وضع لافتة كتب عليها: "وقتكم قد حان، سننال منكم جميعاً"، قبل ان يزيلها المعنيون.

وقال متحدث باسم الشرطة: "إنه تهديد ضد هامبورغ، لقد أطلقنا تحقيقاً"، في الوقت الذي عزز فيه النادي من اجراءاته الأمنية.

إقالة المدرب الحل؟

عقب الخسارة المذلة أمام بايرن، أكد النادي الالماني إقالة مديره الفني بيرند هوليرباخ، الذي فشل في تحقيق الفوز بعد 7 مباريات فقط على توليه المسؤولية.

ويتولى مدرب فريق تحت 21 عاماً كريستيان تيتس المهمة الصعبة حتى نهاية الموسم، لكن يبدو ان الحل ليس في إقالة المدربين، ولكن المشكلة أكبر من ذلك، خصوصاً ان الفريق لم يحدث اي صدمة ايجابية في الموسمين الاخيرين، ولا حتى خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

"الهبوط الهبوط"

يعد هامبورغ بطل أوروبا لأبطال الكأس عام 1983، الفريق الوحيد من مؤسسي الدوري الالماني الذي لم يسبق له الهبوط من دوري الدرجة الأولى.

ويحلم النادي بتفادي مصير الأندية العريقة أمثال 1860 ميونيخ وكايزرسلاوترن، اللذين لم ينجحا في العودة لدوري الأضواء والشهرة بعد أعوام من الهبوط.

كان الأمل يراود جماهير هامبورغ في مباراة ماينز منذ اسبوعين، لكن خيبة الأمل سرعان ما فرضت نفسها بعد إهدار فيليب كوستيتش ركلة جزاء، لتتعالى الهتافات "الهبوط.. الهبوط".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard