الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجسر لـ"النهار":" ما شفنا شي" من الخطة الأمنية في طرابلس\r\n

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل
A+ A-

أكد عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب سمير الجسر لـ"النهار" أن "القوى الأمنية والمسؤولين في السياسة يتحملون فشل الخطة الأمنية في طرابلس." قال:" ما يحصل في المدينة هو أمر مؤسف.".


بدا الجسر في كلامه من نعي للخطة الأمنية قائلاً:" ما شفنا شي من هالخطة الأمنية." لفت إلى "أننا طالبنا في إجتماعات خاصة للبحث في هذه الخطة في السرايا الحكومية بأن نتسلم خطة مكتوبة واضحة لدراستها." قال:" لم يحصل ذلك حتى الساعة. " عن المسؤولية المباشرة لهذا التقصير قال:" لا أحكم على النيات بل أتوقف عند النتائج التي تشير بوضوح أن لا خطة أمنية لمدينة طرابلس." ولفت إلى ان الخطة شملت إقامة القوى الأمنية لحاجز بين الكورة وزغرتا أو إقامة بعض الحواجز في طرابلس ولم يحصل هذا الأمر.".


خلص إلى إعتبار أن " لا جدية في التعاطي مع أي خطة أمنية في طرابلس." قال:" على المسؤولين إستدراك أي خطأ في طرابلس في حال وقوعه. عليهم محاسبة مرتكبي أي شغب وهذا ما لم يحصل.".


من جهة ثانية، رد الجسر على كلام وزير الداخلية مروان شربل الذي نعى الخطة الأمنية في طرابلس منذ 10 أيام قائلاً: " كنا في غاية التعاون في الإجتماعات الحكومية لإقرار هذه الخطة." عن رأيه بكلام وزير الداخلية مروان شربل الذي قال فيه أن ثمة" فرقاً شاسعاً بين التعاطي بين خطة أمنية لمدينة طرابلس وخطة أمنية خاصة للضاحية التي تحظى بمرجعية واحدة نتفاوض معها بينما هذا مفقود في مدينة طرابلس" يجيب الجسر:" إذا كان الحال كذلك في طرابلس فقد إرتأينا أن يكون رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي المرجعية الوحيدة للتفاوض بإسم المدينة في الخطة الأمنية لطرابلس.".


على صعيد آخر، ذكر أنه قبل بدء العمليات الأخيرة وأعمال في المدينة إنتشرت على خدمة " الواتس آب" بعض الرسائل التي تشير إلى حدوث شىء ما وهذا ما ترجم بعد أيام عدة بما نشهده في طرابلس. "ختاماً، دعا إلى مراجعة الخطة الأمنية وتقويمها ومعرفة إخفقاتها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم