الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبطال آسيا: فوز تاريخي للريان على الهلال

المصدر: "أ ف ب"
أبطال آسيا: فوز تاريخي للريان على الهلال
أبطال آسيا: فوز تاريخي للريان على الهلال
A+ A-

بات #الدحيل القطري أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا في #كرة_القدم بفوزه المثير والثمين على مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 2-1، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في حين حقق مواطنه #الريان فوزاً تاريخياً على #الهلال السعودي بالنتيجة ذاتها.

وكان الدحيل على وشك تلقي الخسارة الأولى بعد 3 انتصارات متتالية عندما تخلف منذ الدقيقة 35 بهدف لساردور رشيدوف، لكنه قلب الطاولة على مضيفه بثنائية في الدقائق القاتلة.

ويدين الدحيل بثنائيته الى هدافه الدولي السابق المغربي يوسف العربي، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 90+1 من ركلة جزاء سددها بيمناه الى يسار الحارس اينياتيي نستيروف، وسجل هدف الفوز من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب.

واعتبر لاعب الدحيل اسماعيل محمد ان المباراة "لم تكن سهلة علينا"، الا أن الفوز وطريقة تحقيقه أظهرا ان "الفريق يسير في الطريق الصحيح".

وأبقى الوحدة الاماراتي على آماله بالمنافسة على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بفوزه على ضيفه ذوب اهن اصفهان الايراني 3-0. 

سجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي (45) والمغربي مراد باتنا (57) وأحمد العكبري (65) أهداف الوحدة، الذي بقي أخيرا في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الثالث، وحافظ ذوب اهن على المركز الثاني وله 6 نقاط مقابل 12 للدحيل.

 وحقق الريان انتصاراً تاريخياً على الهلال 2-1، هو الأول للفريق القطري في تاريخ مواجهاته مع الفريق السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا. 

سجل للريان المغربي عبد الرزاق حمدلله (44 ركلة جزاء) ورودريغو تاباتا (66)، مقابل هدف لياسر القحطاني في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

وهذا أول انتصار للريان على الهلال في سادس لقاء بينهما في دوري الأبطال (4 انتصارات للهلال مقابل تعادل). كما انه الفوز الأول للفريق في المسابقة هذا الموسم، بعد تعادله ثلاث مرات في الجولات الثلاث السابقة.

وفشل العين الاماراتي في تحقيق فوزه الاول بعد تعادله مع الاستقلال الايراني 1-1 في طهران، والذي كان الرابع له توالياً في المجموعة الرابعة. 

ورغم هذه النتيجة، إلا ان حظوظ العين ما زالت قائمة في حصد احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة لدور الـ16، حيث لا يبتعد سوى بنقطتين عن صاحب المركز الاول.

وحافظ الاستقلال على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن الريان، في حين بقي العين في المركز الثالث وله اربع نقاط، مقابل نقطتين للهلال.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في 2 نيسان المقبل، حيث يستضيف العين فريق الهلال ويلعب الاستقلال مع الريان في طهران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم