السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الدحيل يُركّز قارياً بعد الحسم محلياً... والوحدة أمام فرصة أخيرة

المصدر: "أ ف ب"
الدحيل يُركّز قارياً بعد الحسم محلياً... والوحدة أمام فرصة أخيرة
الدحيل يُركّز قارياً بعد الحسم محلياً... والوحدة أمام فرصة أخيرة
A+ A-

ينصرف #الدحيل القطري إلى التركيز على تعزيز رصيده المثالي في مسابقة دوري أبطال آسيا لـ #كرة_القدم، بعد حسمه لقب الدوري المحلي، بينما يجد #الوحدة الاماراتي نفسه أمام فرصة أخيرة للاحتفاظ بأي أمل لبلوغ دور الـ 16، مع انطلاق الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات، الاثنين.

فضمن منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا، يحل الدحيل المتصدر ضيفاً على لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني، بينما يستضيف الوحدة ذوب اهن الايراني.

وفي الرابعة، يستضيف استقلال الايراني المتصدر #العين الاماراتي الثالث، وتشهد العاصمة القطرية قمة خليجية بين الريان وضيفه #الهلال السعودي، الباحثين عن أول فوز لهما.

وبعد ثلاثة أيام من حسمه لقب الدوري القطري للمرة السادسة (الأولى له تحت هذا المسمى بعدما تم تشكيل الدحيل العام الماضي بدمج ناديي الجيش ولخويا)، يحل الفريق القطري ضيفاً في طشقند، حيث يأمل بتعزيز صدارته للمجموعة الثانية، بعدما فاز ثلاث مرات في الجولات الثلاث هذا الموسم.

وقال مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي بعد حسم اللقب المحلي الجمعة: "الآن هناك دوري الابطال ومبارياته المتواصلة ونحن نقاتل ونعمل بكل جهد للحصول على كل البطولات"، مضيفاً "الفوز بالدوري مبكراً سيمنحنا الفرصة لاراحة عدد من اللاعبين في الفترة القادمة".

من جهته، قال مدير الفريق اسماعيل أحمد: "اللاعبون سيكونون اكثر راحة في الفترة القادمة بعد ان تم حسم امر الدوري والان امامنا مواجهة في دوري الابطال"، مضيفاً "نجحنا في اغلاق ملف الدوري بنجاح وفي انتظارنا باقي البطولات والتي سنعمل على التتويج بها".

وكحاله في الدوري المحلي، لم يخسر الدحيل أي مباراة قارية هذا الموسم، وهو الوحيد من بين فرق المجموعات الأربع لمنطقة غرب آسيا، الذي تمكن من تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث، وذلك على حساب ذوب اهن في الجولة الأولى (3-1) والوحدة ولوكوموتيف بالنتيجة نفسها (3-2).

ويتصدر الدحيل المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه ذوب اهن مع 6 نقاط، ولوكوموتيف مع ثلاث نقاط، وأخيراً الوحدة من دون أي نقطة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، يبدو الوحدة أمام احتمال الفرصة الأخيرة للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، عندما يستضيف ذوب اهن الاثنين في أبوظبي.

وستعني خسارة الوحدة في مباراة الاثنين خروجه رسمياً من المنافسة.

ولن يكون الوحدة أمام مهمة سهلة، اذ سبق له ان خسر مباراة الذهاب أمام الفريق الايراني بهدفين لصفر، الا ان الفريق الاماراتي سيدخل المباراة متسلحاً بما قدمه أمام دبا الفجيرة الجمعة (4-2) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ليحقق فوزه الاول بعد ثلاث نتائج سلبية قاريا ومحليا. 

وفي المجموعة الرابعة، تواصل ثلاثة فرق البحث عن أول فوز لها، وهي الريان والعين والهلال. 

ولم يتمكن أي فريق من فرض هيمنته على هذه المجموعة، اذ يتصدرها استقلال الايراني برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين فقط عن الريان والعين (3 نقاط لكل منهما)، وبفارق ثلاث نقاط عن الهلال الأخير.

وباستثناء فوز استقلال على الهلال (1-0) في الجولة الثانية، انتهت كل مباريات هذه المجموعة بالتعادل.

والاثنين، يحل العين الاماراتي ضيفاً على استقلال في طهران، بينما يستضيف الريان الهلال في الدوحة.

ولم يسبق للعين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، ان فاز على استقلال في طهران، اذ سقط أمامه مرتين آخرها 0-1 في ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية. 

كما ان العين، الذي يفتقد خدمات مهاجمه البرازيلي كايو فرنانديز بسبب الاصابة، سيواجه فريقاً متعطشاً للثأر من خسارته التاريخية 1-6 في اياب دور الـ16 للنسخة الماضية في الامارات.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الريان الهلال، في مباراة يسعى فيها الفريق القطري الى الثأر من منافسه السعودي، الذي حرمه في الموسم الماضي من بلوغ دور الـ 16 للمرة الأولى، عندما هزمه في الدقائق الأخيرة. 

وفي الجولة الثالثة، تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في الرياض.

ويغيب عن الريان مهاجمه سيباستيان سوريا بداعي الايقاف بعد حصوله على انذارين خلال مباراتي العين الاماراتي والهلال السعودي الماضيتين، وفق ما أورد الموقع الالكتروني للنادي القطري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم