الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المجلس المصري الأعلى للإعلام: من هو الوجه الحقيقي لـ "أبلة فاهيتا"؟

المصدر: "صيحات"
حسام محمد
المجلس المصري الأعلى للإعلام: من هو الوجه الحقيقي لـ "أبلة فاهيتا"؟
المجلس المصري الأعلى للإعلام: من هو الوجه الحقيقي لـ "أبلة فاهيتا"؟
A+ A-

أوقفت قناة "سي بي سي" المصرية برنامجها الكوميدي، "أبلة فاهيتا" مؤخراً، حيث تعرض الآن آخر خمس حلقات سُجلت في وقت سابق، في حين أكدت مصادر أنها لن تقوم بتصوير حلقات أخرى غيرها.


وكان المجلس الأعلى للإعلام في مصر، قد أمر القائمين على البرنامج بحذف "الإيحاءات الجنسية" من الحلقات، بعد أن قُدمت الكثير من الشكاوى القضائية ضد البرنامج، في خطوة لاحقة لخطوة شبيهة سابقة في منع المجلس للبرنامج الكوميدي "س ن ل بالعربي" في شباط الماضي وللأسباب نفسها.


وكانت لجنة الشكاوى في المجلس قد طالبت القناة أيضًا بوضع اسم الممثل الذي يتقمّص شخصية "الأبلة فاهيتا" على الصفحة الرئيسية في البرنامج، حتى تتم محاسبته عند الخطأ. كذلك طالب المجلس قناة "سي بي سي"، بحذف جميع "الإساءات والإيحاءات الجنسية "من على صفحة القناة بموقع "يوتيوب"، مشددة على أن هذا الخطاب بمثابة إنذار للقناة والبرنامج لوقف الأخطاء المذكورة.

ومنع المجلس عرض الكثير من البرامج منذ استلام عبد الفتاح السيسي للرئاسة المصرية عام 2014. وأوقفت العديد من القنوات المصرية برامج لها بسبب شكاوى قُدمت ضدها في المحاكم المصرية دون صدور أي حكم، وكان منها برنامج "البرنامج" للإعلامي الساخر الشهير "باسم يوسف" والذي أوضح بعد هجرته أنّه تم الضغط عليه بشكل كبير وتهديده بالفترة التي سبقت إنهاء البرنامج.

ويُشار إلى أنّ برنامج "أبلة فاهيتا" كان برنامجًا ترفيهيًا كوميديًا يحاول أن يستعرض بعض الطرائف من الواقع المصري.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم