الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الشامسي زار الحريري وسليمان وسلام: الامارات ستشارك في مؤتمري "سيدر" وروما

الشامسي زار الحريري وسليمان وسلام: الامارات ستشارك في مؤتمري "سيدر" وروما
الشامسي زار الحريري وسليمان وسلام: الامارات ستشارك في مؤتمري "سيدر" وروما
A+ A-


أكد السفير الاماراتي بن حمد سعيد الشامسي مشاركة بلاده في مؤتمري "سيدر" وروما "حيث سيكون هناك دعم اماراتي للمؤسسة العسكرية والمؤسسات الامنية اللبنانية". 

وقال بعد لقائه رئيس الوزراء سعد الحريري في السرايا: "قدمت الى الرئيس الحريري دعوة من نائب رئيس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الى "الدورة السابعة عشرة لمنتدى الاعلام العربي" التي تعقد في 3 و4 نيسان المقبل في دبي".

وسئل رأيه في زيارة الرئيس الحريري للسعودية، فأجاب: "كانت زيارة الرئيس الحريري للرياض ناجحة على كل الصعد. الرياض وابو ظبي تقفان دائماً الى جانب الرئيس الحريري الذي يكنّ كل احترام وتقدير للدعم الخليجي، ونحن نتمنى له كل التوفيق في الانتخابات المقبلة. السعودية والامارات من اكبر الداعمين للبنان واستقراره الذي يهمنا جداً، كما يهمنا العمل في لبنان بأجندة تنموية واضحة وليس تخريبية".

كذلك زار الرئيس ميشال سليمان الذي نوّه بـ"الدور الريادي" للامارات، وطالب بـ"الحفاظ على أفضل العلاقات بين لبنان ودول الخليج العربي الداعمة للبنان في كل المراحل والظروف، والساعية دوماً إلى تجفيف منابع الارهاب الذي يهدد أمن الدول وينادي بعقائد دينية لا تمت للاسلام بصلة".

وكان الشامسي التقى الرئيس تمام سلام في المصيطبة، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة، والعلاقات اللبنانية - الاماراتية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم