الجيش الروسي يسمح لمقاتلي الفصائل بمغاردة الغوطة عبر ممر الوافدين

6 آذار 2018 | 17:01

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

ركام ابنية في احد الاحياء في دوما، من جراء المعارك في الغوطة الشرقية (أ ف ب).

أعلن #الجيش_الروسي انه يسمح لعناصر #الفصائل_المقاتلة بأن يغادروا مع عائلاتهم وأسلحتهم، #الغوطة_الشرقية المحاصرة، عبر ممر #الوافدين الانساني، خلال الهدنة الانسانية اليومية، على ما أفادت وكالات الانباء الروسية.

وقال الجنرال في الجيش الروسي فلاديمير زولوتوخين في تصريحات نقلتها وكالات الانباء الروسية: "هذه المرة، فتح الممر الإنساني، ليس امام مدنيي الغوطة الشرقية فحسب، انما ايضا امام المقاتلين مع عائلاتهم. لقد سمح لافراد التنظيمات المسلحة غير الشرعية بحمل أسلحتهم الشخصية".

ولفت الى انه لم يسبق ان خرج مدنيون عبر الممر الانساني، مشيرا الى تراجع "اطلاق النار" عند ممر الوافدين الذي أعلن الروس والسوريون ان بوسع المدنيين الخروج عبره. وقال: "ليس من المستبعد ان يكون على صلة باقتراحنا للخروج من المنطقة".

مساء الجمعة، اعلن الجيش الروسي انه مستعد لضمان انسحاب المقاتلين بأمان.

ودخلت قافلة مساعدات الاثنين الغوطة الشرقية، حيث سلمت 274 طنا من المساعدات الطبية والاغذية في دوما، كبرى مدن المنطقة، وفقا للجيش الروسي. لكن هذه القافلة، وهي الأولى، اضطرت الى الانسحاب من دون تفريغ كامل حمولتها بسبب القصف، وفقا للامم المتحدة.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard