السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المستشار الإعلامي السابق لنتنياهو يتّفق مع الشرطة على الإدلاء بشهادته ضده

المصدر: أ ف ب
المستشار الإعلامي السابق لنتنياهو يتّفق مع الشرطة على الإدلاء بشهادته ضده
المستشار الإعلامي السابق لنتنياهو يتّفق مع الشرطة على الإدلاء بشهادته ضده
A+ A-

أوردت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان #ونير_حيفيتز، المستشار والمتحدث السابق باسم رئيس الوزراء اتفق مع الشرطة للادلاء بشهادته ضد بنيامين نتنياهو.

وجاء الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الشرطة وحيفيتز على ان يكون شاهد ملك ضد نتنياهو، قبل ساعات على لقاء بين هذا الاخير والرئيس الاميركي دونالد ترامب في واشنطن.

واطلقت الشرطة حيفتيز الاحد، وفرضت عليه الاقامة الجبرية بعدما وقّع صفقة شاهد ملك، اي ان يدلي بشهادته ضد رئيس الحكومة مقابل عدم تقديمه الى المحاكمة وتجريمه.

وكان اعتقل الاحد في 18 شباط الماضي، ويعتبر كاتم اسرار رئيس الحكومة.

ولم تقدم الشرطة الاسرائيلية اية تفاصيل عن الاتفاق المبرم مع حيفيتز.

وندد احد مساعدي نتنياهو على الفور بالتقارير الصحافية، مؤكدا براءة نتنياهو. وقال: "حتى لو كانوا الف شاهد دولة، فهذا لن يساعد عندما لا يكون هناك شيء اصلا ضده".

وحيفيتز هو ثالث شاهد ملك في قضايا الفساد ضد نتنياهو. وسبق ان وقع اري هارو، المدير السابق لمكتب نتنياهو ، وشلومو فيلبر المدير العام السابق لوزارة الاتصالات، اتفاقات مماثلة، وقدما شهادات مفصلة ضد نتنياهو في 3 قضايا منفصلة.

وتشتبه الشرطة في ان حيفيتز عمل كوسيط بين نتنياهو وبين شاؤول ايلوفيتش الذي يملك الحصة المسيطرة في شركة "بيزك".
كذلك، تشتبه في ان ايلوفيتش حصل على تنازلات في مجال الاعمال، مقابل حصول نتنياهو على تغطية ايجابية في موقع "والا" الاخباري الالكتروني الذي يملكه ايلوفيتش. 

واطلقت الشرطة ايلوفيتش الاحدـ بعدما حكمت عليه المحكمة بالاقامة الجبرية لمدة 10 ايام.

وعرض حيفيتز وايلي كامير، وكلاهما كانا مستشارين اعلاميين لعائلة نتنياهو، على قاضية تدعى هيلا غيرستل كانت تشارك في تحقيق حول سوء  استخدام سارة نتنياهو الاموال العامة، صفقة يتم بموجبها حصولها على ترقية مقابل اغلاق ملف ساره نتنياهو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم