السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صقر مهنئا اهالي مخطوفي اعزاز: كنا الجزء الأساسي في التفاوض سابقا

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

هنأ النائب عقاب صقر أهالي مخطوفي اعزاز ولبنان كل لبنان بـ"تحريرهم وعودتهم الى ذويهم بعد احتجازهم بغير وجه حق، بما أساء للثورة السورية واسهم في إذكاء فتنة أرادها وعمل عليها كل من شارك في إطالة هذه القضية او عرقل عملية حلها لأكثر من سبب".


وقال في بيان: "الشكر الكبير للجهود التي بذلتها تركيا حكومة وأجهزة أمنية لتفكيك هذه المعضلة، كما ان الشكر موصول الى دولة قطر التي شكل مسعاها الأخير مفتاحا أساسيا لحل هذه العملية -اللغز والمركبة. فقد أسهمت جهود هاتين الدولتين في تسهيل مهمة وزارة الداخلية اللبنانية التي اشرف عليها فخامة رئيس الجمهورية وادارها المدير العام للأمن العام بجدارة، فانتهى الى هذا الإنجاز الذي يستأهل التحية".


واضاف: "يحق لنا ان نوضح بكلمة بعد صمت حيال كل من حاول ان يحملنا مسؤولية او تبعات هذا الخطف الذي أدناه مرارا. ونؤكد ان ما بذلناه نبع من قناعة مبدئية ومن اعتبارات المصلحة الوطنية، بمعزل عن اي توظيف. اما مهاترات الحديث عن استثمار للقضية من قبل الرئيس الحريري في السياسة والانتخابات والمؤامرات التي تملأ عقولا فارغة، فقد ذهبت ادراج الرياح الان، لأننا كنا الجزء الأساسي في التفاوض سابقا، ولم نكن حتى في مشهد واحد من مشاهد الحل. ما يثلج صدورنا اليوم ان الأمور انتهت الى ما كنا نريده وهو اخراج المخطوفين، وكفى الله المؤمنين شر القتال، وكفانا شر الافتراء".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم