الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مونديال 2018: بوتين يشدّد على ضمان الأمن لارتباطه بصورة روسيا

المصدر: "أ ف ب"
مونديال 2018: بوتين يشدّد على ضمان الأمن لارتباطه بصورة روسيا
مونديال 2018: بوتين يشدّد على ضمان الأمن لارتباطه بصورة روسيا
A+ A-

دعا الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين الشرطة المحلية الى القيام بأقصى ما يمكن لضمان الامن، خلال #كأس_العالم من 14 حزيران الى 15 تموز المقبلين، معتبراً ان هذا الأمر يرتبط بـ "صورة" بلاده.

وتثير استضافة روسيا لأهم حدث في كرة القدم العالمية، مخاوف من اضطرابات أمنية، لا سيما منها تلك المرتبطة بشغب المشجعين، بينما تؤكد السلطات انها قادرة على الحؤول دون حصول أي مشاكل.

وصرح بوتين خلال اجتماع سنوي لمسؤولي وزارة الداخلية: "هناك اقل من 6 اشهر على انطلاق منافسات المونديال في 11 مدينة روسية"، مضيفا "علينا ان نعمل ليكون التنظيم على أعلى مستوى، وقبل كل شيء ضمان أمن الرياضيين والمشجعين على حد سواء وعلى أعلى مستوى ايضا".

واشاد بوتين بـ "الخبرة الايجابية الهائلة" للشرطة الروسية في هذا المجال، مؤكدا انه "لا يشك على الاطلاق" في ان رجال الشرطة "سيتصرفون بطريقة صحيحة وبما تقتضيه القوانين" خلال المونديال، معتبرا ان "طريقة اقامة هذا الحدث المهم وصورة روسيا بأكملها مرتبطتان مباشرة بعملكم الدقيق والفعال".

واعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاسبوع الماضي ان لديه "ملء الثقة" بروسيا لجهة ضمان الامن خلال المونديال، رغم أحداث شغب عنيفة قام بها مشجعو سبارتاك موسكو في مدينة بلباو الاسبانية خلال مباراة فريقهم مع اتلتيك بلباو الاسباني في الدوري الاوروبي (أوروبا ليغ) في 22 شباط (فاز سبارتاك 2-1).

ويؤكد خبراء متخصصون في شؤون مثيري اعمال الشغب "هوليغانز" ان جهاز الامن الفدرالي الروسي القوي قمع بشدة عصابات كرة القدم، ووضع على القائمة السوداء عددا من زعمائها مع اقتراب موعد المونديال. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم