الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل يعود ضحايا الحرب العالمية الأولى الى الحياة؟

هل يعود ضحايا الحرب العالمية الأولى الى الحياة؟
هل يعود ضحايا الحرب العالمية الأولى الى الحياة؟
A+ A-

ذكرت صحيفة "ذا صانداي تايمز" أن بريطانيا تلقت اقتراحا كندياً بوضع أسماء كل ضحايا الحرب العالمية الأولى، بمختلف جنسياتهم على القبر التذكاري للضحايا البريطانيين وسط العاصمة البريطانية، وعلى مقربة من مقر الحكومة في وايتهول.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن الاقتراح يتضمن وضع أسماء كل الضحايا من دون النظر إلى الجنسية أو الخلافات التي أدت إلى اندلاع الحرب، وذلك بمناسبة إحياء ذكرى مرور 100 سنة على اندلاع الحرب العالمية الأولى، والتي يجري الاستعداد لها الآن، والتي تنطلق في عام 2014.
ووفقا للاقتراحن فإن النصب التذكاري سيحمل أسماء 700 ألف جندي بريطاني لقوا مصرعهم خلال الحرب، إلى إجمالي الضحايا خلال الحرب العالمية الأولى والذين وصلوا إلى نحو 5.9 مليون قتيلاً.
كما سيتم وضع هذه القوائم في عواصم كل الدول التي شاركت في الحرب العالمية الأولى وعلى رأسها ألمانيا، وكذلك أنقرة التي كانت عاصمة للامبراطورية العثمانية.
كانت الحكومة البريطانية قد أشارت إلى الحرج الذي قد تسببه الاحتفالات الصاخبة بالعيد المئوي للحرب العالمية الأولى، ولا سيما بعد تغيّر العلاقات بينها وبين الدول التي كانت تمثل الأعداء خلال الحرب العالمية الأولى وعلى رأسها ألمانيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم