الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إليكم هذه الخدع والاختصارات عند ستخدامكم Youtube

إليكم هذه الخدع والاختصارات عند ستخدامكم Youtube
إليكم هذه الخدع والاختصارات عند ستخدامكم Youtube
A+ A-

يعتبر موقع #يوتيوب أحد أشهر مواقع مشاهدة الفيديو في العالم، حيث يلجأ إليه المستخدمون من كل الدول لمشاهدة العديد من المحتويات المرئية كالبرامج والأفلام والمسلسلات وغيرها من الأمور.

وكغيره من المنصات الأخرى، فإن يوتيوب يوفر للمستخدمين مجموعة كبيرة من الخدع والاختصارات في لوحة المفاتيح التي تتيح توفير الوقت والمجهود على المستخدمين وتسهيل عملية مشاهدتكم للفيديو، إليكم ابرزها:

- أسهم الاتجاهات

لكل سهم منها استخدام معين، فأسهم "اليمين واليسار" يمكنها تقديم أو تأخير الفيديو بمقدار 5 ثوانٍ، أما أسهم "أعلى وأسفل" فيمكنها رفع أو خفض مستوى الصوت

- الأرقام من 0 الى 9

تتيح للمستخدمين التنقل داخل الفيديو الواحد، فعلى سبيل المثال عند الضغط على رقم 1 يجري تقديم الفيديو بمقدار 10% من مدته، أما عند الضغط على الرقم 9 فيجري نقل 90% من مدة الفيديو.

- حرف M

يجري استخدام هذا الاختصار لكتم الصوت الخاص بالفيديو الذي يقوم المستخدم بمشاهدته، كما يجري استخدامه لإعادة تشغيل فيديو تم إيقافه من قبل.

زر Home

يجري استخدامه للرجوع إلى بداية الفيديو، وهو يعتبر مفيدا عند مشاهدة قائمة تشغيل، فيما يجري استخدام زر End للوصول إلى نهاية الفيديو الذي يعمل في الوقت الحالي.

- المسطرة

عند الضغط عليها يمكن للمستخدم تشغيل أو إيقاف الفيديو الذي يعمل في الوقت الحالي، وهو يتيح للمستخدمين الذين يرغبون في سرعة إيقاف الفيديو القيام بذلك بكل سرعة وسهولة.

- زر F

يمكن استخدام هذا الاختصار للدخول إلى وضعية الشاشة الكاملة Full Screen، وهي نفس الوضعية التي يمكن الدخول إليها أيضا من خلال الضغط على زر F11 لتكبير المتصفح.

- زر "Shift + N"

يجري استخدام هذا الاختصار ضمن قوائم التشغيل، حيث يتيح للمستخدم الانتقال إلى الفيديو التالي الموجود ضمن قائمة التشغيل، فيما يمكن استخدام Shift + P للرجوع إلى الفيديو السابق.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم