الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكشف عن أول نموذج لمشروع "هايبرلوب"... من دبي إلى أبو ظبي بـ12 دقيقة؟!

الكشف عن أول نموذج لمشروع "هايبرلوب"... من دبي إلى أبو ظبي بـ12 دقيقة؟!
الكشف عن أول نموذج لمشروع "هايبرلوب"... من دبي إلى أبو ظبي بـ12 دقيقة؟!
A+ A-

كشفت شركة "فيرجن" نموذجاً مذهلاً من "هيبرلوب" في دبي، وهي مجموعة من المركبات التي ستحمل الرّكاب بسرعة تصل إلى 1200 كيلومتر في السّاعة. 

يتيح تصميم الهايبرلوب منخفض الاحتكاك للركّاب السفر على بعد 140 كيلومتراً بين المدينة وأبو ظبي المجاورة خلال 12 دقيقة، وهي رحلة تستغرق نحو 90 دقيقة بالسيارة عادةً.

 ويمكن بعد ذلك توسيع هذا النظام ليصل الإمارات العربية المتحدة مع دول الخليج المجاورة بحيث يمكن أن تكتمل رحلة بين دبي والعاصمة السعودية الرياض التي تبلغ حاليًّا ساعتين بالطائرة، في أقلّ من 50 دقيقة.

وكشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA)، التي تطمح الى بلوغ 25% من كل رحلاتها من دون سائق بحلول عام 2030، عن تصميم هيبرلوب خلال شهر "الإمارات تبتكر".

وتعطي هذه المركبات لمحة أولى عن فخامة مركبات النقل المستقبلية التي يمكن إطلاقها في عام 2020، وتتميز بتصميمات داخلية فاخرة ومقاعد جلدية وشاشات عالية الوضوح لعرض المعلومات والترفيه.

وصممت كل مركبة للسفر لمسافات قصيرة ومتوسطة ويمكن أن تستوعب نحو عشرة ركاب.

استثمرت شركة "فيرجن هيبرلوب وان" في هذا المشروع مليارات الدولارات وتعمل بشكل وثيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي. كما كشفت عن النظرة الأولى للسفر عبر "هايبرلوب" في تشرين الثاني 2016، في سلسلة من الصّور الأوّليّة للاستخدام التجاري لنظام "ايلون موسك" للنقل الرّاديكالي.








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم