السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

البردوني إصطُبغ بالأحمر... من المسؤول؟

المصدر: زحلة – "النهار"
البردوني إصطُبغ بالأحمر... من المسؤول؟
البردوني إصطُبغ بالأحمر... من المسؤول؟
A+ A-

إصطبغت مياه نهر البردوني اليوم، باللون الأحمر، ما أثار حفيظة المواطنين، بخاصة مع تناقل صور النهر النازف تلوثاً بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهتها تابعت بلدية قاع الريم، التي يمر النهر في نطاقها البلدي، القضية حيث وثّقت بالصور والفيديو أن مصدر تلوث النهر هو صباغ أحمر وجدت آثار منه على طريق عام حزرتا وعند مدخل احد المحال في البلدة عند الطريق العام. وجرى تداول خبر بأنه كان يجري نقل براميل لصالح جهة لم تعرف بعد، فسقط احدها وتدفق محتواه فجرى شطف الصباغ بالمياه التي انتهت في النهر.

إتصلت "النهار" برئيس بلدية حزرتا حسين ابو حمدان لاستيضاح الموضوع، وهو رفض الاستفاضة بالموضوع لكونه لا يملك كامل المعطيات، ودعا إلى عدم اعطاء الموضوع أبعاداً بإقحام بلدة حزرتا وبلديتها، وإبقاء الأمر في حجمه، والذي بحسب المعطيات الأولية المتوافرة لديه يعود إلى غسل صندوق بيك – اب من الصباغ الأحمر، لتتولى بعدها الجاذبية بتدفق المياه في مجرى النهر. بدوره اتصل رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل اسعد زغيب، فور معرفته بالأمر، "بوزير البيئة وطالبه بالتحرك السريع لمعالجة الموضوع". وقد تواصل وزير البيئة مع المدعي العام الاستئنافي في البقاع منيف بركات، على ما اوضح بيان صادر عن بلدية زحلة معلقة". وبناء على هذه الاتصالات توجه رئيس دائرة البيئة في البقاع جورج عقل بمؤازرة من امن الدولة إلى بلدة حزرتا، لفتح تحقيق وتبيان مصدر التلوث ونوعه. 

ووفق بيان للمكتب الاعلامي لوزير البيئة، "أظهرت المتابعة الاولية أن اللون الأحمر ناتج عن صبغة حمراء من أحد المحلات في حزرتا. وفور انتهاء التحقيقات، واستنادا إلى القوانين المرعية، ستتخذ وزارة البيئة أقصى الإجراءات بحق كل من يظهره التحقيق مسببا هذا التلويث أو مساهما فيه". 






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم