السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

منى العراقي: "الاغتصاب وجع أعيشه" (فيديو)

المصدر: "بي بي سي عربي"
منى العراقي: "الاغتصاب وجع أعيشه" (فيديو)
منى العراقي: "الاغتصاب وجع أعيشه" (فيديو)
A+ A-

حلّت الإعلامية المصرية منى عراقي ضيفة في برنامج "بتوقيت القاهرة"، على قناة "بي بي سي عربي" وتحدّثت عن الجدل الذي أثارته حلقة برنامجها "انتباه" المخصصة عن الاغتصاب، لتوضح في سياق الدفاع عن حلقتها إنها تعرّضت للاغتصاب وقالت: "موضوع الاغتصاب وجع أعيشه في شكل شخصي". 

وأشارت إلى أنّ نساء العالم سجّلن تجاربهن مع الاغتصاب في هاشتاغ "مي تو"، مثل جاين فوندا وليدي غاغا وأوبرا وينفري ومنى عراقي، مضيفة أنها كانت واحدة من المدوّنين في هذه الحملة، معتبرة أنّ المجتمعات العربية ليست جريئة بما يكفي للاعتراف بحوادث الاغتصاب، مستعيدة مقولة الممثلة الكويتية شجون الهاجري: "لم أعد أتحمل الكتمان، أنا لقيطة".

وعن قرار إيقافها، اعترفت بأنها ربما تكون أخطأت في الأسلوب في آخر الحلقة "لأنه وجعي الشخصي"، لكنها غير نادمة على الفحوى العلمي الذي قدّم في الحلقة.

يذكر أنّ محكمة جنح مصر القديمة حددت 18 الشهر المقبل موعداً لمحاكمة العراقي بتهم ارتكاب فعل فاضح وخادش للحياء العام وتشويه صورة الرجل المصري ونشر أخبار كاذبة، واتخذت قناة "المحور" قراراً بتوقيف البرنامج ومنع عرض برومواته، على اعتبار أنّ ما قالته العراقي يتنافى مع قواعدها.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم