السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

افراموفيتش يقود المنتخب الكويتي في مباراتين

المصدر: "أ ف ب"
افراموفيتش يقود المنتخب الكويتي في مباراتين
افراموفيتش يقود المنتخب الكويتي في مباراتين
A+ A-

يشرف الصربي رادويكو افراموفيتش على تدريب منتخب #الكويت في مباراتيه الوديتين المقررتين أمام الاردن في عمان والكاميرون في الكويت، في 21 و25 آذار المقبل على التوالي.

وأعلن عضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي للعبة، علي مروي، رسمياً في بيان "اختيار مدرب نادي التضامن (الكويتي)، الصربي رادي، لقيادة منتخب الكويت في مباراتين وديتين تقامان أمام منتخبي الأردن والكاميرون".

وأضاف مروي، الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم اللجنة، أنه "تم إرسال كتاب لنادي التضامن للاستعانة بالمدرب رادي خلال المباراتين اللتين ستقامان الشهر المقبل".

وأوضح أن "الهدف من إقامة المباراتين هو صقل مهارة اللاعبين والارتقاء بترتيب المنتخب في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم".

وسبق لافراموفيتش (68 عاما) ان درب منتخب الكويت بين 2002 و2003 فضلاً عن منتخبي سنغافورة وميانمار، وقد استدعي لقيادة التضامن في نهاية تشرين الاول الماضي بهدف انقاذه من الهبوط الى الدرجة الاولى، فكانت له بصمة اخرها فوزان متتاليان على النصر 4-1 والجهراء 6-3.

وكان منتخب الكويت في عهدة المدرب التونسي نبيل معلول خلال التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات، قبل ان يجري إيقاف الاتحاد الكويتي من قبل نظيره الدولي (فيفا) في تشرين الاول 2015 بسبب تدخل الحكومة في الشأن الرياضي.

واستمر الحال على ما هو عليه حتى مطلع كانون الاول 2017 حين رفع الإيقاف عن الكويت التي استضافة دورة كأس الخليج الـ23، والتي كانت مقررة في قطر، وعهد بإدارة المنتخب فيها الى مدرب العربي الكويتي، الصربي بوريس بونياك بصفة موقتة بيد ان "الأزرق" خرج من الدور الاول اثر خسارتين امام السعودية وعمان وتعادل مع الامارات في إطار منافسات المجموعة الاولى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم