الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رحيل نبيه حاطوم ابن الـ 27 عاماً... هل هكذا نكرّم الموسيقي في لبنان؟

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
رحيل نبيه حاطوم ابن الـ 27 عاماً... هل هكذا نكرّم الموسيقي في لبنان؟
رحيل نبيه حاطوم ابن الـ 27 عاماً... هل هكذا نكرّم الموسيقي في لبنان؟
A+ A-

رحم الله الموسيقي عازف الناي والمزمار نبيه حاطوم الذي غادر عالمنا بهدوء وهو في عزّ شبابه، ابن الـ 27 عاماً توقّف قلبه منذ يومين فجأة وانتقل إلى دنيا الحق. بشهادة أصدقائه، أخلاقه الحسنة كانت تعرّف عنه، يعتبر من المبدعين في عزفه على آلتين تضجّان حياة، طوّر نفسه بنفسه وهو من الموهوبين الذين تمكّنوا من نقل هوايته إلى مستوى احترافي. 

نعاه نقيب فناني محترفي الغناء والموسيقى في لبنان فريد بو سعيد وتوجّه إليه قائلاً: "كنا ننتظر ان نزفك عريساً ونحضر فرحك في كفرسلوان، كنّا نردد على مسمعك: متى بدنا نفرح منك؟ ولم نكن نتوقع أن نتوجّه إلى كفرسلوان لنحضر دفنك، لكن هذه مشيئة رب العالمين، سنفتقدك كثيراً وستبقى في قلوبنا".  

لن نبالغ ان قلنا بأنه كان من الموسيقيين الذين أدّوا دور الجندي المجهول في تقديم اللوحة الغنائية للفنانين الذين عمل معهم أمثال فارس كرم وراغب علامة (الذي صادف وجوده خلال وفاته في الولايات المتحدة الأميركية) وفنانين آخرين.

رحل حاطوم بصمت وأكاد أجزم أنّه لو لم يغرّد الفنان فارس كرم ناعياً إيّاه، لما علم أحد بوفاته سوى أصدقائه في عالم الموسيقى. لكن هل تكفي التغريدة لتكريم هذا الموسيقي اليافع المنتمي إلى نقابة الفنانين المحترفين في وداعه الذي لم يحضره سوى أعضاء في نقابة محترفي الغناء والموسيقى في لبنان وحضور فردي من نقابة الفنانين المحترفين بالاضافة إلى الفنانين رضا وغسان خليل؟ هل هكذا نكرّم الموسيقي في لبنان؟

قرأنا بعض كلمات "الحزن" في رحيل حاطوم ونقطة على السطر. انتظرنا أكثر من تغريدة وأكثر من "تضامن" عبر "تويتر"، لكن لا شيء.

رحل نبيه حاطوم الموسيقي "الآدمي" الذي شيع أمس في خلية الشيخ أسعد فارس حاطوم الاجتماعية كفرسلوان، وتقبل التعازي اليوم من الثالثة إلى السابعة في خلية آل صالحة رأس المتن. 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم