السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تراجع معظم البورصات والقطاعات الأوروبية

المصدر: "رويترز"
تراجع معظم البورصات والقطاعات الأوروبية
تراجع معظم البورصات والقطاعات الأوروبية
A+ A-

تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة بعدما فشلت مجموعة من نتائج الشركات في رفع المعنويات إثر موجة جديدة من التكهنات بشأن رفع أسرع لأسعار الفائدة الأمريكية أثرت على وول ستريت وآسيا وقلصت الشهية للمخاطرة عالميا.

وشهدت معظم البورصات والقطاعات الأوروبية تراجعاً وفي الساعة 08:34 بتوقيت غرينتش كان المؤشر ستوكس 600 منخفضا 0.7 في المئة.

وكان سهم باركليز الأفضل أداء بين الأسهم القيادية حيث قفز 5.8 في المئة بعدما تعهد البنك باستئناف توزيعات الأرباح ليدفع 6.5 بنس للسهم في 2018.

جاءت نتائج البنك البريطاني بعد يوم من إعلان نتائج بنك لويدز التي عززت التفاؤل في القطاع.

وفي قطاعات المرافق التي لا تحظى بإقبال في الوقت الراهن قفز سهم فيوليا الفرنسية 3.3 في المئة بعدما أعلنت الشركة تسارع النمو في مطلع العام الحالي. وعزز نمو عالمي في خانة العشرات وانتعاش في فرنسا الأرباح الأساسية للعام 2017.

وصعد سهم سنتريكا البريطانية للطاقة 3.1 في المئة بعدما رفعت الشركة هدف توفير التكلفة بمقدار 500 مليون جنيه استرليني وقالت إنها ستلغي نحو أربعة آلاف وظيفة بحلول 2020. وكانت الشركة أصدرت تحذيرا بشأن الأرباح في تشرين الثاني.

وحققت أسهم شركات قيادية أخرى مكاسب بعد نشر نتائجها مثل يو.سي.بي البلجيكية للصناعات الدوائية التي ارتفع سهمها 4.4 في المئة ومجموعة أركيما الفرنسية للكيماويات التي زاد سهمها 3.6 في المئة.

ونزل سهم جلينكور التي تعمل في تجارة السلع الأولية 3.3 في المئة بعدما أعلنت الشركة نتائجها للعام 2017.

اقرأ أيضاً: تراجع أسهم أوروبا مع استمرار هبوط وول ستريت

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم