السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تصفّح آمن وسري للمواقع التي تريدونها!

تصفّح آمن وسري للمواقع التي تريدونها!
تصفّح آمن وسري للمواقع التي تريدونها!
A+ A-

هناك الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في تصفّح العديد من المواقع الالكترونيّة بطريقة سريّة ولا سيما اذا كانوا يستخدمون كومبيوتر محمول غير شخصي. ويتردد هؤلاء دوماً في زيارة المواقع التي يريدون الدخول اليها، ولكنهم يخافون من ان تبقى هذه المواقع التي يزورها مدوّنة في تاريخ الجهاز، وبالتالي معرفة المستخدم التالي ما الذي كان يتصفحه المستخدم السابق.

ولكن لا مشكلة بلا حل اذ يوجد بعض المتصفحّات الحديثة التي تحمي سريّة وخصوصيّة التصفح سنعرض لكم كيفية تصفحها بأمان:

أولاً: المتصفّحات الأفضل

متصفح FireFox من موزيلا، وكروم من غوغل، هما المتصفحان الأكثر أمانًا واستخدامًا حول العالم، أما تلك المتصفحات التابعة للشركات الاخرى، فتبدو نسبة الحماية فيها متدنية بعض الشيء .

في متصفّح Firefox يوجد الوضع الخاص أي الـPrivate mode ويرمز إليه بشعار القناع. فالتصفح في وضعية الخصوصية يُظهر للمستخدم كل ما تصفّحه في الوضع العادي، غير أن كل الروابط التي سيضغط عليها خلال استعمال الوضع الخاص ستختفي بمجرد إقفال المتصفح.

كيف يمكنك تفعيل الوضع الخاص على متصفح FireFox

إذا كان جهازك لا يملك متصفح FireFox ، ما عليك سوى القيام بتحميله. وما إن تنتهي من تلك العملية، حتى تتمكن من استعادة ما هو مفضل لديك من متصفحك القديم.

عند الدخول إلى FireFox توجّه إلى قائمة الخِيارات في الأعلى، اضغطها واختر الوضع الخاص.

بعد ذلك، ستلحظ النافذة المفتوحة بالوضع الخاص تحمل إشارة بلون مختلف عن النافذة العادية في متصفح FireFox.

غوغل كروم

أما في ما يتعلّق بمتصفح كروم Chrome، فهو يضم الخاصيّة عَينها، و تسمّى تحديداً Incognito و شعارها يتجسّد في شخصيّة رجل يرتدي نظارة سوادء وقبعة. تقوم الخاصيّة بمهمة FireFox عَينها، وكي يتم تفعليها عليك القيام بالآتي:

تحميل المتصفح على جهازك في حال لم يكن موجودًا من متجر غوغل

افتح واجهة المتصفح واختر New Incognito tab
.

بعد ذلك، سيبدو التصفّح بخصوصيّة امرًا واقعًا بين يديك.

بعد تفعيل هذه الميّزات سيصبح المتصفّح أكثر مرونة و سلاسة، ذلك أن المواقع لن تترك خلفها أثرًا على جهاز المستخدم، حتى تلك الملفّات التي يقوم بتحميلها من شبكة الانترنت لن تظهر في تاريخ التحميل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم