يازجي دعا الى التعاطي بمسؤولية مع قضية المطرانين المخطوفين

15 تشرين الأول 2013 | 11:44

وجه بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي قبيل افتتاح اعمال المجمع الانطاكي المقدس في معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند، دعوة للجميع في "ان يتم التعاطي مع قضية المطرانين المخطوفين بكثير من المسؤولية لانه موضوع دقيق وحساس من النواحي الانسانية والكنسية والعائلية والسياسية"، وقال: "ارجو بكل محبة ان يتم التعاطي مع هذا الموضوع بمقدار كبير من المسؤولية. نصلي ان يكون المطرانين سالمين، هناك بعض المعلومات التي تقال من هنا وهناك، ولم تتوفر لنا معلومات دقيقة حول مصيرهما، فلا نجعل هذا الموضوع سلعة في وسائل الاعلام. هناك جهود تبذل ونصلي ان يكونا سالمين. ولكن في الوقت نفسه نستغرب جدا كيفية تعاطي المجتمع الدولي والحكومات مع مثل هذه القضية. هناك تعتيم كامل حول هذا الموضوع. نوجه الدعوة الى الخاطفين والى كل الناس بتحمل المسؤولية في التعاطي مع هذه القضية".
وعن قضية اللاجئين قال: "الظروف تتفاقم لاننا مقبلون على فصل الشتاء، ولكننا ككنيسة نحيي شعبنا وسنكون الى جانب المشردين واللاجئين والمخطوفين، ونحن نشدد على هذا الدور والكنيسة تقوم بعمل من هذا القبيل، ونسعى دائما الى تعزيزه وتقويته. الحاجات كثيرة والامكانات اقل ولكن نبقى على الرجاء سائرين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard