السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

(بالصور) تفاصيل حديقة النباتات بأسوان

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
(بالصور) تفاصيل حديقة النباتات بأسوان
(بالصور) تفاصيل حديقة النباتات بأسوان
A+ A-

تُعتبر أسوان من أكثر المحافظات التي يقصدها السياح خلال الأيام الحالية، لأنها تضم الكثير من الأماكن الأثرية الرائعة، من بينها حديقة النباتات. 
يقول منظم الرحلات أحمد جمال الدين إن حديقة النباتات، من أهم المراكز البحثية في مصر، ومن أندر الحدائق النباتية في العالم، لما تضمه من مجموعة نادرة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.
وأضاف أن الحديقة أنشئت عام 1898 وتبلغ مساحتها 18 فداناً وتنقسم إلى مشايات طولية وعرضية، ويبلغ أقصى طول للحديقة 700 متر وأقصى عرض 115 متراً، كما أنها تقع فى جزيرة رائعة تحيط بها المياه من كل مكان، هذا بخلاف عبقرية التاريخ لهذا المكان.
وأكد جمال الدين أن موقع الحديقة يعد متفرداً على مستوى العالم، وتتجمع فيها 3 عناصر للجمال لا توجد في أي مكان آخر على مستوى العالم، وهي إطلالتها على الجبل الغربي الغني بالآثار المصرية القديمة، والذي يبدأ بمقابر النبلاء شمالاً وينتهي بمقبرة أغاخان جنوباً بارتفاع قدره 50 متراً فوق سطح المياه وبطول 1,5 كم على نهر النيل مباشرة.
وأشار إلى أن الحديقة تضم نحو 695 نوعاً نباتياً مختلفاً من أنحاء العالم، وتم إنتاج شتلات من 230 نوعاً نباتياً من إجمالي نحو 330 نوعاً نادراً بالحديقة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم