الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شيخ سعودي: عيد الحبّ "مناسبة إيجابية لا ترتبط بالدين"

المصدر: "أ ف ب"
شيخ سعودي: عيد الحبّ "مناسبة إيجابية لا ترتبط بالدين"
شيخ سعودي: عيد الحبّ "مناسبة إيجابية لا ترتبط بالدين"
A+ A-

اعتبر المدير العام السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة، الشيخ أحمد قاسم الغامدي، أن #عيد_الحب الذي حُظِرَ الاحتفال به لوقتٍ طويلٍ في #السعودية، هو "مناسبة اجتماعية إيجابية لا ترتبط بالدين" مؤكداً أن "لا حرج شرعا" في إحيائه.

وقال الغامدي أن "المناسبات الاجتماعية ليست أعياداً دينية حتى يقال أنها تتعارض مع الإسلام"، مضيفاً "أمور مشروعة ومستحبة حتى وإن كان منشأها من غير المسلمين، كما يجوز تهنئة اليهود والمسيحيين بأعيادهم الوطنية والاجتماعية بما فيها عيد الحب وتبادل الورود الحمراء وغيرها، طالما أنه ليست فيها دلالات تخالف الإسلام أو أحكامه".

وأكد الغامدي أن "الكلام الحسن مطلوب بين الناس، سواء كانوا مسلمين أم غيرهم"، موضحا أن ذلك "يندرج تحت مظلة المعاملة الحسنة مع الكافر المسالم وليس العدو المحارب".

وباشرت السعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية سلسلة من الاصلاحات شملت تقليص صلاحيات الشرطة الدينية أو المطوعين بشكل تدريجي ومنعتهم من مطاردة الاشخاص وايقافهم والتثبت من هوياتهم.

وتعهد ولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان بقيادة مملكة معتدلة ومتحررة من الأفكار المتشددة، داعيا إلى "العودة إلى الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم