الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لبنان VS الكويت غداً... "منتخبنا العين عليك"

المصدر: النهار
A+ A-

اختتم المنتخب الوطني بكرة القدم معسكره التدريبي تحضيراً لمباراته المرتقبة أمام المنتخب الكويتي عند الساعة 5:30 من بعد ظهر غد الثلثاء، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا، وأجرى المنتخب، الساعة 6:30، من مساء اليوم تمريناته الأخيرة على ملعب المدينة بقيادة المدير الفني المدرب الإيطالي جوسيبي جيانيني المطمئن لجهوزية لاعبيه، وسط أجواء من الثقة العالية والتركيز والجدية والإصرار لتحقيق نتيجة جيدة تؤكد حق لبنان في المنافسة على بطاقة التأهل الى استراليا. وحضر اللاعب عباس عطوي "أونيكا" الذي سيغيب عن المباراة بداعي الاصابة لدعم زملائه.


وحرص الجهاز الفني للمنتخب على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة وسط أجواء من التكتم التام حفاظاً على تركيز اللاعبين.
وكان رابطة الجمهور الوطني دعت الجماهير اللبنانية الى مواكبة المنتخب الوطني وأكدت على الاجراءات والتسهيلات المتخذة على كافة الصعد لتسهيل دخول الجمهور الى مدرجات المدينة في وقت مبكر، مع التشديد على الالتزام بالتشجيع الحضاري.


وكان رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر زار اللاعبين في مقر إقامتهم، يرافقه المنسق الزميل رشيد نصار، وشكرهم على الجهد الذي بذلوه خلال التحضيرات وحثهم على ترجمته في الملعب وتحقيق نتيجة تعكس مستواهم الحقيقي.


وكان المدربان الإيطالي جانيني والبرازيلي – البرتغالي جورفان فييرا، اكدا حرصهما كسب النقاط الثلاث من اللقاء في المؤتمر الصحافي التمهيدي الخاص باللقاء الذي عقد ظهر اليوم الاثنين في فندق "هوليداي إن" في فردان، بمشاركة قائدي المنتخبين اللبناني عباس عطوي والكويتي جراح العتيقي.


وشدد جانيني على أن عمله والطاقم الفني إنصب خلال الأشهر الثلاثة الماضية على "مفهوم المجموعة"، وإن الجميع سيتحلّى بالهدوء في اللقاء المرتقب إستناداً "إلى ثقتي باللاعبين في ضوء ما بذلوه من جهد لتحسين مهاراتهم". وحضّ جانيني الجمهور على الحضور والمؤازرة نظراً لدوره المؤثر والمحفّز. وتوقّع مباراة صعبة أمام فريق جيد وسريع ميدانياً "لكننا مستعدون للمواجهة والفوز لا سيما أن الاتحاد وفّر كل المطلوب لنجاح برنامج الإعداد وبلوغ المرتجى من هذه المباراة".


وأمل عطوي أن يعايد المنتخب الجمهور بفوز "يعزز موقعنا في المجموعة، ويكون ثمرة العمل الطويل بعد تبّدل الجهاز الفني".


من جهته، أبدى فييرا إرتياحه لمرحلة التحضير وقال: "جاهزون للمهمة، والمهم أن نترجم ذلك ميدانياً ونحقق الفوز"، مؤكداً أن الإصابات أو الغيابات هي "من الظروف الطبيعية في المنافسات. وأنا لا أفاضل بين اللاعبين، كرة القدم لعبة جماعية. وأنظر إلى المباراة من مفهوم 11 لاعباً في مواجهة 11 آخرين".
وإعتبر العتيقي أن المباراة حساسة خصوصاً أن المنتخب اللبناني الذي حقق نقلة نوعية في العامين الماضيين، سيلعب على أرضه وأمام جمهوره.


وأضاف: "نحن معتادون على الأجواء الضاغطة واللعب أمام جمهور كبير، وعاقدو العزم على الفوز. لقد بذل الكابتن فييرا وجهازه جهداً وسنترجمه بحصد النقاط الثلاث".


 


[[video source=youtube id=MMJBVYhXPa8]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم